التخطي إلى المحتوى

نحن الان على أعتاب دخول فصل الصيف وفي هذا الفصل تكثر انتشار الحشرات الضارة والمزعجة في البيت، وذلك لأنه يعتبر فترة التكاثر لدى الحشرات وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة لان معظم الحشرات تكون من ذوات الدم الحار.

ولهذه الحشرات الكثير من الاضرار والتأثيرات الضارة على البيت وعلى من يسكن به وفي هذه الحالة يجب ان يكون لك دور فعال في التصدي لهذه الحشرات المزعجة، لهذا قمنا عزيزتي بتجهيز العديد من الوصفات والطرق الطبيعية التي سوف تعمل على تخليصك من الحشرات المزعجة وتغنيك عن استعمال المبيدات الحشرية الكيماوية التي تعمل على تلويث هواء البيت من الداخل.

كل طرق التخلص من حشرات المنزل

هناك كثير من الطرق المستخدمة في مكافحة الحشرات الطائره من البيت بإستعمال بعض الاضافات والتركيبات المستخدمة للعناية من ضرر الحشرات ومن هذه الطرق ما سوف نقدمة لكم في مقالنا في موقع اعرف كورة.

١-التخلص من النمل:

يعتبر النمل من اكثر الحشرات التي تتواجد كثيرا في المنازل ويصعب السيطرة عليها وذلك لصغر حجمه وصعوبة الاماكن المختبئ بها، وللسيطرة على النمل يتم خلط القليل من الفازلين مع زيت النعناع او النعناع الخام ويتم دهان الاماكن التي يتواجد بها النمل وعلى اعلى الابواب والنوافذ.

الناموس والبعوض:

يعتبر الناموس والبعوض من الحشرات الضارة جدا بصحة الانسان نظرا لأنها من الممكن ان تكون من ادوات نقل الامراض بين البشر ولذلك يجب التخلص منها سريعا ويتم ذلك باستخدام الشموع الجاهزة التي يتم تواجدها في السوبر ماركت أو محلات العطارة، وتتميز تلك الشموع بأنها تحتوي على مادة الجيرانيول التي تعمل على طرد الناموس من المنزل، وهناك ايضا النعناع الاخضر حيث يعتبر واحد من اكبر المهددات التي تهدد حياه البعوض.

الذباب المنزلي:

يعتبر الذباب المنزلي من اكثر الحشرات انتشارا في البيوت وذلك لسهولة تنقله بين البيوت، ويمكن استخدام طريقة جميلة وسهله جدا لطرد الذباب وهي ان تقومي بقطع ليمونه الى نصفين ثم قومي بغرز اعواد القرنفل بداخل كل نصف في الليمونة ويتم وضعه في كل ركن من اركان البيت.

التخلص من النحل والدبابير:

يعتبر النحل والدبابير من الحشرات التي قد تواجه الكثير من ربات البيوت وذلك لان هناك بعض مثل هذه الحشرات التي تشرد من المجموعات الخاصة لها وتحتاج الى مأوى لتسكن اليها ويمكن استعمال الاعشاب الخضراء مثل النعناع وال روزماري وتعليقها على النوافذ والاماكن التي من الممكن الدخول فيها الى البيت.

البراغيث والقرادة

يتم استعمال زيت اكليل الجبل لطرد حشرات الفراش والبراغيث والقرادة من المنزل ويتم ذلك عن طريق دهان الاماكن المتواجدة بها هذه الحشرات يوميا.

الصراصير والابراص:

تعتبر الصراصير من اكثر الحشرات التي تسبب الرعب لكل البنات والسيدات في المنازل ولذلك يمكن استخدام حيلة بسيطة لعمل مصيدة للصراصير، وتتم هذه الطريقة بوضع البن في كوب كبير ويتم اضافة الماء الى الكوب حتى يملأ نصفه ويترك في الاماكن التي تتواجد بها الحشرات الزاحفة.

الحشرات الطائرة

يتم لطرد الحشرات الطائرة من البيت استعمال اللبان الدكر والمستكة والمسك لتبخير المنزل وذلك لان رائحة احتراقهم تساعد على طردهم خارج المنزل.

الناموس والبعوض

يمكن طرد كل حشرات الناموس المزعجه والبعوض الضار من المنزل عن طريق وضع اناء به القليل من الماء ثم يتم وضع السكر معه ويتم إضافة القليل من بودر الخميرة وتقليبها جيدا وتركها للتفاعل وتخرج رائحتها التي تشعر بها الحشرات وتكون جذابة جدا للناموس والبعوض، ثم يتم وضع الاناء مفتوح وبه الماء حيث تتجمع الحشرات في الاناء وتسقط في الماء  يمكن  وضع هذا الاناء بجانب مصباح ووضعة في الغرفة مع اطفاء الانوار بها.