التخطي إلى المحتوى

فيتامينات يجب تناولها لصحة البشرة والجمال الطبيعي ، يؤدي الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، دورًا أساسيًا مهمًا في التمتع ببشرة جميلة ومتوهجة وصحية، وللحصول على بشرة نضرة ساطعة ومتوهجة، عليك بتعزيز صحتها بتناول الفيتامينات التي تعمل بشكل سحري لمنح البشرة فوائد عديدة، كما ارغب اليوم بتقديم وصفة أخري قد تهمك وهي وصفة لتطويل الشعر بسرعة  وكذلك خلطة الاملا الهندية لتطويل الشعر خلال اسبوع فقط.

فيتامين سي

يتركز وجود فيتامين سي في المنطقتين الداخلية والخارجية من الجلد، كما أنه أحد مضادات الأكسدة المهمة حيث يوجد به العديد من الخصائص المقاومة للسرطانات، إضافة لذلك فإن فيتامين سي يلعب دورًا أساسيًا في إنتاج الكولاجين، فضلاً عن أنه البروتين الذي يمنح البشرة المرونة والقوة، كما يعتبر فيتامين سي أحد الفيتامينات التي تقاوم ظهور علامات الشيخوخة، إذ يجعل البشرة نضرة ومشدودة.

 الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على فيتامين سي:

الحمضيات مثل الليمون الحلو والجريب فروت والبرتقال واليوسفي

الفواكه مثل البابايا، الكيوي، الفراولة

الطماطم، البروكلي والقرنبيط

مركب فيتامين ب

ينصح أخصائي التغذية بأن يكون النياسين أو فيتامين B3 ضروري في النظام الغذائي للحصول على بشرة صحية متوهجة، ولتحسين مظهر البشرة حيث يعمل مركب فيتامين ب على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما إنه مهم جدًا في إنتاج الأحماض الدهنية التي تسهم في تشكيل الحاجز الواقي للبشرة مالذي يجعل البشرة تحتفظ برطوبتها ما يجعلها لينة وناعمة.

ويعمل حمض الفوليك أو فيتامين B9 على نمو الأنسجة وإنتاج الخلايا، كما يعزز فيتامين ب نمو خلايا الجلد الصحية ويلعب دورًا مهمً في إصلاح تلف الجلد.

الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على فيتامين ب:

الحبوب الكاملة والأرز البني

منتجات الألبان والبيض

المكسرات و البقوليات

فيتامين هـ

يعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تلعب دورًا حيويًا وفعالاً في في التقليل من تأثير الجذور الحرة وما تسببه من ضرر تأكسدي للجلد، كما أن فيتامين هـ يحتوي على خصائص تعمل كمضادات للالتهابات تهدئ البشرة، ويوفر هذا الفيتامين ترطيبًا مكثفًا للبشرة، يجعلها صحية لينة وناعمة

الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على فيتامين هـ:

الخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ

– الفول السوداني البندق واللوز

بذور زهرة عباد الشمس