التخطي إلى المحتوى

فوائد عصير الليمون للتخسيس: عصير الليمون أو الليمون والماء والعسل، من اهم المشروبات سواء الساخن منه أو البارد الذي يعمل على حرق دهون الجسم عند المداومة عليه مع اتباع الحميات المختلفة والليمون ه فوائد كبيرة للجسم وصحة الجسم بدء من محاربة البرد والإنفلونزا وانتهاء بالجهاز الهضمي والمعدة، واليوم سوف نتحدث عن راب الليمون والماء واهم فوائده لتخسيس الجسم ولصحة الجسم، وأيضا لجمال البشرة ونضارة الجلد فهو يساعد في مظهر جذاب وجميل ومشرق للبشرة وللجلد.

أهم فوائد الليمون

  • الليمون من الفواكه الحمضية التي لا يمكن أن يستغنى عنها منزل خاصة في فصل الشتاء، لأنه يعتبر فصل ممتلئ بأمراض البرد والإنفلونزا والليمون من أهم المواد التي تساعد في القضاء على هذه الأمراض الفصلية.
  • الليمون مفيد في تخسيس الجسم إذا تم الاعتماد على شربه بديلا عن المشروبات الغازية أو المرتفعة السعرات الحرارية لان عصير الليمون غني بالمواد السائلة المفيدة للجسم مع انخفاض السعرات الحرارية.
  • يساعد شرب الليمون وخاصة الدافئ منه في التخلص من السموم والفضلات التي تعوق خسارة الوزن عند تركها في الجسم
  • يساعد شرب الليمون قبل وجبة الإفطار على تقليل تناول الطعام وتقليل كمية الوجبه لأنه يعطي شعور بالشبع مما يخفض من كمية السعرات الحرارية.

تحضير شراب الليمون

يتم عصر ليمونه على كوب ماء بارد بعد تحليته بالعسل لأنه أفضل من السكر في أثناء الرجيم، ويذوب العسل جيداً ثم يضاف عصير الليمون ويقلب ويشرب، والدافئ منه يتم غلي الماء وإضافة العسل ثم عصر الليمون عليه ويشرب دافئ، ويمكن إضافة بعض المواد غلى الليمون لزيادة كفاءته في تخسيس الجسم مثل النعناع، القرفة، الزنجبيل، الزبادي وغيرها من المواد المختلفة، كما يستخدم عصير الليمون مباشرة على الأطعمة المختلفة مثل السلطات، والزبادي وهي من أهم عناصر برامج التخسيس المختلفة لأنها قليلة السعرات ومشبعة وغنية بالمواد اللازمة لطاقة الجسم، وأيضا للحفاظ على صحة الجسم وسهولة الهضم.

الليمون مشروب غني ومفيد للجسم ومطهر للفم ويمكن دعك الأسنان بقشر الليمون بعد عصره لتبييض الأسنان، كما يستخدم في خلطات خاصة بالبشرة وخاصة الدهنية للقضاء على نسب الدهون العالية وتنظيف البشرة