التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشاي الأسود من أكثر المشروبات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث يعتادون على تناول كوب من الشاي الأسود في الصباح الباكر من أجل تحسين الحالة المزاجية وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية، فضلاً على أنه قد يعالج المغص أو الصداع، ولكن لا يعلم الكثير من الناس فوائد تناول شاي الكرك الذي يعتبر من أكثر أنواع الشاي احتواءه على فوائد صحية مذهلة على جسم الإنسان، حيث يمتلك شاي الكرك قدرة كبيرة على علاج مشاكل جمالية وصحية مختلفة، فضلاً عن وقاية الإنسان من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وسوف نرصد أهم وأبرز شاي الكرك على صحة جسم الإنسان من خلال هذا المقال.

شاي الكرك

يعتبر شاي الكرك من أكثر وصفات الشاي المشهورة في الهند، وهو شاي أسود ممزوج بالعديد من التوابل مثل الزنجبيل والفلفل والقرنفل والشمر والهيب والقرفة، بالإضافة إلى خلطه مع العسل والحليب، ويمتلك شاي الكرك نكهة خاصة ومذاق مميز.

فوائد شاي الكرك الجمالية والصحية

  1. شاي الكرك يقوّي الجهاز المناعي.
  2. يساعد على تعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وحمايته من الأمراض المعدية.
  3. شاي الكرك يساهم في فقدان الوزن.
  4. يساعد شاي الكرك على إنقاص الوزن الزائد بسبب احتوائه على القرفة والقرنفل والزنجبيل والفلفل، حيث يعمل على تعزيز معدل حرق الدهون في الجسم، فضلاً عن تحسين الدورة الدموية وطرد الغازات، وسد الشهية لأطول فترة زمنية ممكنة.
  5. شاي الكرك يعزز نضارة البشرة.
  6. يساهم شاي الكرك بشكل فعال في حماية البشرة من الأضرار والمشكلات الصحية التي تصيبها ويعمل على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.
  7. شاي الكرك يحمي الإنسان من أمراض القلب والالتهابات.
  8. بسبب غنى شاي الكرك بالمواد المضادة للأكسدة فهو يساعد أيضاً على حماية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والالتهابات الخطيرة التي تصيب الجسم.

طريقة إعداد شاي الكرك

المكونات: 2 كيس من الشاي الأسود – 4 حبات من الفلفل الأسود – قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج -6 حبات من الهيل الأخضر – عود من القرفة – 6 حبات من القرنفل – 4 أكواب من الماء – ملعقتان كبيرتان من السكر أو ملعقة كبيرة من العسل – كوب من الحليب كامل الدسم.

طريقة التحضير: يتم خلط كل التوابل السابقة في وعاء عميق، ثم يتم إضافة 4 أكواب من الماء، ويتم غلي الخليط على ناء هادئة لمدة 5 دقائق، ويترك الخليط حتى يهدأ لمدة 10 دقائق بعيداً عن الناء، ثم يتم بعد ذلك وضع الخليط على النار مرة أخرى ويتم إضافة الشاي الأسود ويترك ليغلي لمدة 5 دقائق أخرى، ثم يتم تصفية الخليط، ثم إعادة غليه مرة أخرى على نار هادئة، ويتم بعد ذلك إضافة الحليب والسكر، ويتم تناوله ساخناً.