التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الليمون للشعر، تعرفي على طريقة تحضيره وكيفية استعماله على الشعر: الليمون من المواد الهامة لصحة الجسم والشعر والبشرة أيضا واليوم سوف نأخذ من الليمون جزء هام للشعر وهو زيت الليمون، سوف نتعرف على كيفية تحضيره واهم فوائده للشعر، وكيفية استعماله على الشعر ، وهو من الوصفات السهلة التي يمكن الحصول علها بسرعة في المنزل، والليمون متوفر ورخيص الثمن فهذه الوصفة غير مكلفة ولها العديد من الفوائد سوف نتعرف عليها.

زيت الليمون للشعر

زيت الزيتون يستخرج من قشر الليمون ويستعمل في صناعة الكثير من الأشياء ومنها العطور ، وزيت الليمون من الزيوت الصحية التي تستخدم للبشرة والشعر، وأيضا يعتبر الليمون من أهم المواد التي يستفيد منها الجسم صحياً، وأيضا يستخدم في الطبخ وبعض الحلويات أيضاً.

فوائد زيت الليمون للشعر

زيت الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض،وهي تعمل على علاج التآلف من الشعر،  يعمل زيت الليمون على علاج فروة الرأس عن طريق تدليكها ببعض من زيت الليمون ويساعد هذا التدليك على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من القشرة، مما يجعل الشعر ينمو من جديد ويقوي جذوره ويمنع التقصف والتساقط، وكذلك حماية الأطراف من الانقسام.

كيفية تحضير زيت الليمون

يتم تحضير  زيت الليمون في المنزل بكل سهولة من خلال عدة خطوات بسيطة وهي يتم تقشير الليمون ويؤخذ هذا القشر ويوضع في زجاجة ويوضع عليه زيت الزيتون أو اي نوع من الزيوت الطبيعية التي يمكن الحصول عليها ، ويتم غلق الزجاجة جيداً وتركها في مكان بعيداً عن الشمس فترة أسبوع إلى أسبوعين مع رج الزجاجة جيداً ثم يصفى الليمون ويترك الزيت وهكذا تكون الزيوت الطيارة الموجودة في القشرة قد انتقلت إلى الزيت. .

وضع الزيت على الشعر

يتم تدليك زيت الليمون على فروة الرأس لمدة خمس دقائق للتخلص من القشرة وترك مساحة لنمو الشعر مرة جديدة من خلال تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة، وأيضا يعمل زيت الليمون على علاج الشعر وحمايته من التقصف ويترك زيت الليمون على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف