التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون، يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت القديمة المستخدمة منذ القدم، حيث يتم استخدامه في العديد من الوصفات الطبية والطبيعية، وأيضًا يستخدم لإعداد الطعام لوجود الكثير من الفوائد به.

فوائد زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة، لوجود العديد من الفوائد به، حيث يمكن استخدامه لتقليل الوزن فاستخدامه بكثرة في الأطعمة، لا يؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد بل أنه يساعد في خسارة الوزن، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

زيت الزيتون على الريق

يحمي زيت الزيتون من الإصابة بأمراض القلب، حيث أثبتت الدراسات أن المأكولات المقلية بزيت الزيتون لا تتسبب بأمراض القلب، والوفاة، كما يساعد زيت الزيتون في تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية، كما أنه يساعد في تحسن الكولسترول بالدم، ويعزز الوظائف بها.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

يوجد لزيت الزيتون البكر الطبيعي قيمة غذائية هائلة، حيث يحتوي على سعرات حرارية تصل إلى 803 سعر حراري، ونسبة بروتين 0 جرام، كما أن الدهون الكلية بالزيت تصل إلى 86.67 جرامًا، ونسبة الدهون المشبعة به 13.330 مليجرام.

كما يحتوي زيت الزيتون على دهون أحادية غير مشبعة بنسبة 66.670 ملي جرام، أما الدهون المشبعة به تصل إلى 6.670 ملي جرام وتعادل تلك النسبة مما يعادل 100 ملى جرام من زيت الزيتون.

يعد زيت الزيتون البكر، والذي تم استخلاصه بالطرق الطبيعية من أفضل الأنواع المستخدمة، حيث لا تتغير المواصفات به ويحتفظ بالقيمة الغذائية، وطعمه الأصلي، وأيضًا الفيتامينات الطبيعية الموجودة به.