التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون للشعر لا يقتصر إستخدام زيت الزيتون في وضعه في الأكل أو التغذية، بل لزيت الزيتون العديد من الفوائد المختلفة للشعر والبشرة أيضا، ولصحة الجسم بشكل عام، ومن خلال موضوع اليوم سنذكر لكم عدد من الوصفات التي يدخل فيها زيت الزيتون، وتستخدم لصحة وعناية الجسم بشكل عام.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يعمل زيت الزيتون على تغذية الشعر جيداً من الجذور إلى الأطراف، ويقلل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ حتى يمنع تساقطه بشكل نهائي، يعمل على زيادة كثافة الشعر وتقويته ويمنع تقصفه، يستخدم لعلاج قشرة الشعر والوقاية منها.

وصفة الثوم للشعر

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها زيت الزيتون كمكون، وعنصر أساسي في علاج وحماية الشعر ومنها:

  • وصفة زيت الزيتون قناع لتغذية الشعر

يتم وضع 2 صفار بيض مع نص ملعقة خل، وملعقة عصير ليمون، ويتم إضافة كأس من زيت الزيتون تدريجياً للخليط، يتم مزج المكونات جيداً حتى نحصل مزيج المايونيز اللزج، ويتم دهن الشعر بأكمله وتدليك فروة الرأس به، يترك القناع على الشعر لمدة 10 دقائق ويغسل جيداً بالشامبو.

  • وصفة زيت الزيتون للجذور

نحضر وعاء مملوء بورق الروز ماري، ويتم صب زيت الزيتون عليه حتى الامتلاء بالكامل، يتم ترك الوعاء في مكان مغلق، ومظلم لمدة 3 أسابيع، حيث نقوم بهز الوعاء 3 مرات يومياً خلال تلك المدة، نصفي الزيت ونعصر أوراق الروز ماري، وندهن فروة الرأس والشعر، ويترك على الشعر لمدة ساعة، ويتم غسله بعد ذلك بالشامبو، وللحصول على أسرع نتيجة يتم تكرار الأمر مرتين في الأسبوع.

وصفات حليب اللوز للشعر

أخيرا وصفة زيت الزيتون لتساقط الشعر: يتم تسخين ملعقة من زيت الزيتون، وتدلك بها فروة الرأس بأطراف الأصابع ولا يتم غسله بعدها، ويتم تكرار الأمر قبل النوم مساءاً.