التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الجرجير للشعر هناك الكثير من الوصفات المجربة التي تفيد الشعر والبشرة، وتعمل على إمدادهم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها، ويتمتع الجرجير بتلك القيمة الغذائية العالية ففي أكله، صحة وغذاء وتقوية لأجهزة الجسم المختلفة، ومعظم الوصفات والخلطات الطبية التي تتعلق بصحة الشعر أو البشرة يدخل فيها الجرجير.

فوائد زيت الجرجير للشعر

فوائد زيت الجرجير للشعر ، زيت الجرجير له الكثير من الفوائد التي تتعلق بصحة وقوة ولمعان الشعر، لأنه يمد بالمعادن، زيت الجرجير ينظف الدم وينقية، كذلك يعمل على تنشيط فروة الرأس ويجعلها نظيفة، يقي فروة الرأس من الحشرات والعدوى، ويمنه تكون الإلتهابات البكتيرية عليها، كما أنه يمنع جفاف فروة الرأس التي تسبب القشرة، يمنع زيت الجرجير تساقط الشعر لكونه مرطب قوى لها، ويمدها بفيتامين  A الذى يعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته، يقوى بصيلة الشعر والجذور، لاحتوائه على تركيبة هائلة من الفيتامينات والمعادن.

وصفة زيت الجرجير لمنع تساقط الشعر

  • كما ذكرنا أن الجرجير يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ويحتوى زيت الجرجير بالأخص على أحماض أمينية التي تقضي على الإلتهابات، والفطريات، وتعالج الصلع وتساقط الشعر.
  • مكونات الوصفة: يتم تجهيز 3 ملاعق كبيرة من زيت الجرجير، وطريقةالاستخدام يتم تدليك فروة الرأس جيداً بزيت الجرجير، ويترك عليها لمدة 3 ساعات، بعدها يتم غسل الشعر، وفروة الرأس بالشامبو والماء الفاتر، ويتم تكرار الأمر مرتين أسبوعياً.

خلطة الجرجير والثوم للشعر

وصفة عصير الجرجير للقضاء على القشرة

يتم أحضار 2 كوب من عصير الجرجير، وتفاحة كبيرة، وعود من الكرفس، وعصير ليمون، وحبات الفلفل، يتم خلط جميع المكونات جيداً في الخلاط حتى تمام العصر، ويوضع عليه مكعبات الثلج، ويتم شربه بشكل أسبوعي.

مغلى الجرجير لكثافة ونمو الشعر

يتم أحضار حزمة من الجرجير وكوب الماء، ويغسل الجرجير جيداً بالماء، ويتم خلط الجرجير جيداً في الخلاط ثم يوضع على النار لمدة 5 دقائق ثم يتم تصفيته، ويترك حتى يبرد، ثم يوضع الخليط على الشعر مبلل المغسول.