التخطي إلى المحتوى

فوائد خليط زيت الزيتون والثوم !! تنتشر العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان لوقايته من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، ويعتبر خليط زيت الزيتون والثوم من أفضل وأقوى هذه الخلطات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتاجها جسم الإنسان، كما تحتوي هذه الخلطة على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في علاج عدد كبير من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طريقة عمل خليط زيت الزيتون الثوم وفوائده الصحية والتجميلية المذهلة.

خليط زيت الزيتون والثوم

يمكن تحضير خليط زيت الزيتون والثوم بخطوات بسيطة كالتالي: يتم تقشير الثوم الطازج، ثم يتم قلي الثوم النظيف في زيت زيتون عالي الجودة على درجة حرارة متوسطة، ويترك على النار من 3 إلى 5 دقائق، ثم يتم طهي الثوم في المزيد من زيت الزيتون علي نار هادئة، ويتم رفع الخليط عن النار والانتظار لمدة 3 إلى 5 دقائق أخرى حتى يبدأ الخليط في تكوين فقاعة صغيرة، ثم يتم وضعه على النار مرة أخرى لمدة ربع ساعة ثم إطفاء النار، ويترك الخليط حتى يبرد، قبل أن يتم وضعه في وعاء مغلق بإحكام، ويتم تخزينة في الثلاجة، ويفضّل إستخدامه خلال أسبوع واحد فقط.

فوائد خليط زيت الزيتون والثوم

  • علاج نزلات البرد والأنفلونزا: يحتوي الخليط على مواد مضادة للالتهاب ومواد مضادة للأكسدة وهو يعمل على علاج نزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي المختلفة.
  • فقدان الوزن: يمكن وضع خليط زيت الزيتون والثوم في النظام الغذائي المتبع لفقدان الوزن، حيث يساعد بشكل فعال في عملية إنقاص الوزن الزائد.
  • الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية: يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من السكتات الدماغية والأزمات القلبية بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الصحية أوميجا 3 وأوميجا 6.
  • يعمل كمضاد للالتهابات: يساعد على التخلص من الالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم بسبب احتوائه على مادة Oleocanthal المضادة للإلتهاب.
  • مضاد للجراثيم: يحتوي خليط زيت الزيتون والثوم على مواد مضادة للجراثيم، حيث يساعد في مقاومة الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم.
  • تعزيز وتقوية الجهاز المناعي: يعمل بشكل كبير على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان بسبب احتوائه على نسب عالية من المركبات المضادة للأكسدة.
  • محاربة السرطان: يمنع نمو الخلايا السرطانية ويساعد على تخليص الجسم منها، وهو ما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: يعمل على القضاء على انتفاخ البطن وتحسين عملية هضم الطعام.
  • علاج حب الشباب: يحتوي الثوم على مواد مطهرة، وهو ما يعمل على تهدئة الجلد، ويمكن وضع خليط زيت الزيتون مع الثوم على المناطق المصابة بحب الشباب 3 مرات يومياً للقضاء على مشكلة حب الشباب نهائياً.
  • يمنع تساقط الشعر ويقضي على القشرة: يحتوي الخليط على فيتامين C وفيتامين B والتي تعمل على تعزيز قوة ونمو الشعر، ويمنع تساقطه، كما أنه يحافظ على صحة الشعر ويقضي على مشكلة قشرة فروة الرأس.