صحة ومرأة

ملك الأعشاب الذي يصنع المعجزات.. إليك فوائد الينسون التي قد تغنيك عن زيارة الأطباء عند شربه بانتظام

يعتبر الينسون من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين بفضل مذاقه المميز ونكهته الخاصة فضلاً عن أنه يمنح الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء، ولكن لا تقتصر فوائد اليانسون عند هذا الحد بل إنه يحتوي على فوائد صحية رائعة ويمكن أن يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان، وقد نشر الموقع الطبي الأمريكي HEALTHLINE تقريراً يتضمن أهم وأبرز فوائد اليانسون الصحية وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

فوائد الينسون

يحمي من قرحة المعدة: تعتبر قرحة المعدة من المشاكل الصحية المؤلمة والمزعجة التي تتكون في بطانة المعدة وتصيب العديد من الناس، وتتسبب أيضاً في الإصابة حرقة في الصدر وعسر الهضم والشعور بالغثيان، وقد أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن تناول الينسون يساعد بشكل فعال في التخلص من قرحة المعدة وتخفيف أعراضها.

يمنع نمو الفطريات والبكتيريا: يحتوي اليانسون على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وهو ما يساهم في الحد من نمو البكتيريا والفطريات والتي من الممكن أن تتسبب في أمراض جلدية خطيرة.وهو ما يساعد على الوقاية منها.

يساعد في تخفيف أعراض سن اليأس: يستخدم اليانسون أيضاً في مكافحة وتخفيف أعراض سن اليأس لدى المرأة، حيث أن انقطاع الطمث يسبب انخفاض طبيعي في هرمونات المرأة أثناء الشيخوخة وهو ما قد يتسبب في الشعور بالتعب وجفاف الجلد والهبات الساخنة وغيرها، وقد وجدت الدراسات العلمية أن بذور الينسون تشبه في تأثيرها هرمون الاستروجين في الجسم وهو ما يعمل على تخفيف أعراض سن اليأس.

غني بالمغذيات: يحتوي اليانسون على كميات كبيرة من المعادن الهامة والضرورية لتعزيز صحة جسم الإنسان وفي مقدمتها الحديد والكالسيوم والمنجنيز، وهو ما يعمل على إنتاج خلايا الدم الصحية في الجسم وتنشيط عملية التمثيل الغذائي.

يقلل من أعراض الاكتئاب: يساعد اليانسون بشكل فعال في علاج الاكتئاب الذي يصيب ما يقارب نسبة الـ 25% من النساء ونسبة الـ 12% من الرجال حول العالم وفقاً لأحدث الدراسات، وقد أشارت الأبحاث العلمية إلى أن تناول الأمهات 3 جرام من مسحوق بذور الينسون 3 مرات في اليوم يساهم في التخلص من أعراض الاكتئاب الذي يصيبهن بعد الولادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى