التخطي إلى المحتوى

فوائد المرمرية، من الأعشاب التي يوجد لها العديد من الفوائد، حيث تحتوي الشجرة الخاصة بها على أعضاء ذكرية، وأعضاء أنثوية وهي من أشجار البحر الأبيض المتوسط فهي من عائلة الزعتر.

فوائد المرمرية على الريق

تعد عشبه المرمرية، شجرة من أشجار البحر الأبيض المتوسط، يتم تلقيحها من النحل تعتبر من عائلة الأريجانو أو ما يسمى بالزعتر، يتم استخدامها في العديد من الوصفات الطبية، التي تعالج الكثير من الأمراض، كما يتم إضافتها كنوع من أنواع النكهات القوية للطعام، وايضًا يمكن تناولها كمشروب ساخن له فوائد عديدة للجسم.

كما يتم استخلاص زيت المرمرية والمستخدم في صنع الكثير من المستحضرات التجميلية، قامت بعض الشركات باستخدامها في صنع المكملات الغذائية، فتعرف المرمرية منذ القدم، حيث تم استخدامها من قبل الحضارة المصرية القديمة، والحضارة الرومانية في إعداد المواد الطبية لما لها من فوائد عديدة.

فوائد المرمرية

يوجد لعشبة المرمرية، الكثير من الفوائد العائدة على الجسم، حيث تساعد في التقليل من الإصابة بالزهايمر وهذا ما أثبتته بعض الدراسات، كما تساهم في تحسين مستوى السكر بالدم عند تناولها في شكل أقراص، تناول المرمرية لثلاثة أكواب يوميًا تساهم في التقليل من الإصابة بالكوليسترول في الدم.

يساعد مشروب عشبة المرمرية في التخفيف من أعراض الطمث لدى السيدات، بالإضافة لمساهمتها بشكل كبير للتقليل من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة، حيث يمكن استخدامها كنوع من أنواع التوابل للطعام للاستفادة منها بشكل يومي.

فواد الزنجبيل

بجانب أن الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية الساحرة التي تعطي للأطعمة والمشروبات نكهة مميزة جداً فهو لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات وهذا يجعله من الأعشاب التي تساهم في خسارة الوزن بشكل صحي، ولكن اليوم سوف نستعرض لكم فوائد الزنجبيل للشعر.