التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة للرجال والنساء، يعد مشروب القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير، حيث يتم تحضيره من بذور البن، ويمكن تناولها ساخنة أو باردة، ويوجد العديد من الأنواع للقهوة، كما يوجد لها العديد من الفوائد.

فوائد القهوة

لبذور القهوة العديد من الفوائد، التي تمنحها لجسم الإنسان، حيث تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساعد في زيادة مستويات الطاقة في الجسم، والتقليل من الشعور بالتعب، والإرهاق، كما يساعد تناول القهوة على عملية حرق الدهون؛ لاحتوائها على مادة الكافيين والتي تعد من المواد الطبيعية المساعدة على الحرق.

كما تساهم القهوة في تقليل الإصابة بمرض السكري لدى الأفراد، حيث أثبتت الدراسات أن تناولها يحد من خطر الإصابة بذلك المرض، كما تساعد القهوة في الحد من وجود الاكتئاب وذلك من خلال تناول 4 أكواب يوميًا.

زيادة نسبة الذكاء: تعمل القهوة على تحفيز الوظائف المختلفة للدماغ، مثل تحسين أداء الذاكرة والانتباه، والوظائف العامة للدماغ، وأيضا تنشيط الأعصاب، وهذا الأمر بدوره يحسن من العمليات العقلية للدماغ، وبالتالي تحسين مستوى الذكاء لدى الأشخاص وزيادة نسبة التركيز والحفاظ على الانتباه والإدراك لفترات طويلة.

فوائد القهوة للرجال والنساء

يوجد للقهوة قيمة غذائية كبيرة تعود على الجسم، حيث تحتوي على سعرات حرارية بنسبة 5 سعرات حرارية، ويوجد بها البروتين بنسبة تصل إلى 0.74 جرام، لا تحتوي القهوة على أي دهون فنسبة الدهون بها 0.00 جرام، كما نجد نسبة الكربوهيدرات بالقهوة 0.42 جرام.

كما تحتوي القهوة على كلسيوم بنسبة 5 مللي جرام، وحديد تصل نسبته إلى 0.05 ملي جرام، نجد عنصر البوتاسيوم بنسبة 124 ملي جرام، كما تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من الكافيين تصل إلى 92 ملي جرام، ونجد عنصر الفسفور بمشروب القهوة بمعدل 7 ملي جرام.