التخطي إلى المحتوى

فوائد العسل مع القرفة على الريق،نعلم جميعاً أن العسل مادة معروفة بمذاقها الحلو اللذيذ، وهذا العسل ينتج عن طريق النحل وهو مصدر غذائي مهم للإنسان، حيث يقوم النحل بنقل رحيق العسل من الأزهار وهذا العسل سبحان الله يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات التي تمثل عنصر غذائي مهم لجسم الإنسان.

يستخدم أيضاً في علاج آلام الأسنان وذلك بأن يعمل خليط العسل والقرفة على تخفيف وجع الأسنان بصورة كبيرة ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من الخليط في المكان الذي يوجد به الألم، يعمل أيضاً خليط العسل والقرفة على تخفيف آلام المعدة ويقوم بطرد الغازات الموجودة في القولون، ويعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وكذلك يعالج العقم.

 

فوائد العسل مع القرفة على الريق

أما القرفة فلها مذاق رائع ولها رائحة زكية أيضاً وجميلة، فنحن نحصل عليها من اللحاء الداخلي للأشجار وهي توجد على هيئة عيدان ونستطيع أن نقوم بطحنها لتكون بودرة تستخدم في عدة مجالات.

أهمية العسل مع القرفة على الريق

  • يعمل خليط العسل والقرفة على القضاء على حموضة المعدة وكذلك سوء الهضم وذلك عند تناوله على الريق، يقوم خليط العسل والقرفة بعلاج التهاب والأم المفاصل وذلك بخلط العسل مع ماء ساخن قليلاً ثم نضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ثم نقوم بعد ذلك بدهن منطقة الالتهاب وتدليكها بخفة.
  • يستخدم أيضاً في منع تساقط الشعر وذلك بوضع خليط القرفة والعسل على الرأس مباشرة بعد أن نضيف إليه زيت الزيتون الدافئ إليه، ويستخدم في تقليل الكولسترول في الدم فيعتبر هذا الخليط وهو العسل مع القرفة مهماً في تخفيف نسبة الكولسترول في الدم، وأيضاً يعتبر خليط العسل والقرفة مهم جداً، وذلك في علاج نزلات البرد وأيضاً الكحة وكذلك الرشح وخصوصاً في فترة الشتاء.