التخطي إلى المحتوى

الكثير منا قد يمر بظروف نفسية أو جسدية غير سوية، حيث المرور بها يؤثر على الصحة بشكل واضح ،  وقد يؤدي نقص الحديد إلى تساقط الشعر وتوقف نموه، ولكن لم يعد هذا سيئا لهذا الحد حيث نتقدم لكي بخبر سار حيث أصبح من الممكن إستعادة الحيوية والصحة لشعرك كاملة، وذلك بما يعرف بالساحر الأسود، الساحر الأسود ما هو إلا العسل الأسود الذي يتم إستخلاصه من قصب السكر ، وسمي بالساحر لأن له فوائد سحرية عديدة وفورية  للجسم حيث أنه يعمل على حماية الجسم من الأمراض وعلاجها.

الحقائق الغذائية للعسل الأسود

يعتبر العسل الأسود منجما للمواد المغذية للجسم والشعر، حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن الهامة ومنها الكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، كما أنه يحتوي على كربوهيدرات وسكريات وكذلك  العديد من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B6 والثيامين، كما أنه تقل به نسبة الدهون والألياف.

تعاني معظم النساء والفتيات من مشكلة تساقط الشعر بمستوياته المختلفة، وفي معظم الحالات يرغبون في العلاج الفوري والعناية الدقيقة به،  ولكن في تلك الحالة لابد أن يكون العلاج منقسم إلى علاج داخلي ويكون بالغذاء، والعلاج الخارجي ويكون عن طريق إستخدام العلاج الذي ينصح به الطبيب.

أسباب إختيار العسل الأسود فى علاج الشعر

علاج تساقط الشعر بالعسل الأسود

ولأن العسل الأسود يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الحديد فإنه يعتبر علاج هام للأنيميا التي قد تكون سبب في تساقط الشعر، لذلك يعمل العسل على مساعدة ودعم العلاج الخارجي (المستحضرات الطبية )، وذلك عن طريق تناول ملعقتين من العسل الأسود يوميا ويمكن خلطها بخبز النخالة.

نمو الشعر

يحتوي العسل الأسود على نسبة كبيرة من المعادن الأساسية والبروتينات، التي تعمل على تقوية كرات الدم الحمراء ، والتي بدورها تساعد في نمو الشعر سريعا وإطالته.

علاج تقصف الشعر 

تناول ملعقتين من العسل الأسود يوميا يساعد كعلاج لتقصف الشعر، كما أنه يساعد في الحصول على شعر حيوي وناعم وذلك مع الإعتناء الخارجي بالشعر.

محاربة الشيب

سارعي بإقتناء العسل الأسود السحري، حيث أنه يحارب الشيب ومن خلاله تحصلين على ضمان الوقاية من الشيب  قبل الأربعين.

الفوائد الأخرى الساحر الأسود

ولأن العسل يحتوي على نسبة من المعادن والأملاح يعد عنصر قوى لعلاج الأسنان وبناء العظام، وبفضل مركب النياسين به فإنه يعالج أمراض الضعف العام وسوء التغذية، كما أنه يعمل على تنظيم عمل القلب وخفض ضغط الدم.