التخطي إلى المحتوى

فوائد الخميرة للشعر وزيادة نموه ومنع تساقطه وزيادة كثافته، تبحث جميع الفتيات والسيدات في أفضل الطرق للحصول على شعر صحي لامع وكثيف، حيث يسعون إلى الحصول على الوصفات الطبيعية والتي ليس لها أي أثار جانبية تسببها كما يحدث مع أي من الوصفات والمواد الكيميائية الأخرى.

تعد الخميرة من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر وتمده بالعناصر والمعادن اللازمة التي تعمل على تغذيته وتقويته ومنع تساقطه أو حمايته من التقصف وذلك عن طريق أخذها بواسطة الفم مباشرة أو إعدادها كماسكات للشعر.

فوائد الخميرة للشعر

  • الخميرة من المواد الغنية بالفيتامينات المختلفة والبروتين والمعادن والتي تعمل على زيادة مقاومة الجسم للأمراض المختلفة وتعمل على زيادة إمتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن.
  • حيث تحتوي على فيتامين ب 1 والذي ينشط من الدورة الدموية بالرأس ويساعد على نمو بصيلات الشعر، وب 5 الذي يحمي الشعر من الحرارة العالية ويعالج التقصف، وب 7 الذي يمنع تساقط الشعر ويزيد من نموه، كذلك يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والماغنسيوم والحديد.

وصفة الخميرة للشعر

يتم إحضار ملعقة من الخميرة مع كوب ماء فاتر، يتم وضع الخميرة في الماء والتقليب الجيد لها، ويترك في مكان دافئ مدة ساعة، بعضها يوضع على الشعر المغسول المبلل، ويتم تدليك فروة الرأس به جيدا وتغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف به وتمشيط الشعر للتأكد من توزيع الماسك على الشعر بالكامل، ويغطى لمدة ساعة، ثم يشطف.

وصفة الخميرة والعسل

يتم تحضير 2 ملعقة من الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض مع بيضة، ويتم مزج المكونات جيدا معا حتى التجانس، ويتم وضعه على الشعر مدة ثلث ساعة، ثم يتم غسله وشطفه بالماء البارد.