التخطي إلى المحتوى

فوائد الثوم الصحية لجسم الإنسان، أعلن الدكتور أحمد أبو النصر استشاري العلاج بالنباتات الطبية عن قوة الثوم وفائدته الصحية لجسم الإنسان وقد قام الدكتور أحمد أبو النصر بشرح أبرز الفوائد للثوم وكذلك يحمي من الأمراض المختلفة وله آثار علاجية ووقائية وقد تم استخدام الثوم في الطب القديم الأسيوي في علاج جميع الأمراض.

يساعد تناول الثوم على الريق من معالجة نزلات البرد، كما أنه يعتبر مضاد حيوي ويقوم بتنشيط الدورة الدموية، ويقي المثانة من الأمراض، ويستخدم الثوم عن طريق تناوله على الريق في طرد البلغم والتقليل من الصداع والغثيان، ووقاية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض.

 

فوائد الثوم الصحية لجسم الإنسان

تعتبر فصوص الثوم هي الترياق الذي يعالج الأمراض المختلفة، وذلك لأنه يتكون من العديد من المواد المضادة للأكسدة ومركبات الكبريت والأحماض الأمينية، وكذلك يحتوي على العقار المناعي الطبيعي (الأس ــ ألليل سيستين) وأيضاً يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، وفيتامين (ب 3) وكذلك يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والعناصر الغذائية مثل البروتينات والسكريات.

فوائد الثوم للقضاء على الأمراض

الثوم له فوائد عديدة للجسم منها:

  • يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، حيث أن فص واحد من الثوم يقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم، أيضاً يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع لأنه يعمل على ارتخاء عضلات الأوعية الدموية لأنه يعمل على زيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم وبذلك يسهم في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية.
  • يعمل على الوقاية من وجود تصلب الشرايين والجلطات وذلك لأن تناول فص من الثوم على الريق يساعد على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وبالتالي يقي ويعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين، يساعد في محاربة الأمراض الفطرية المعدية والتي يرجع السبب فيها إلى البكتريا المنتشرة في الجو وذلك لأنه يحتوي على مادة الألليسين التي تعمل على مقاومة إنزيمات البكتريا.