التخطي إلى المحتوى

فوائد أكل التمر في الصباح الباكر وعلى الريق لصحة الجسم والتخسيس والتمر يعد من أفضل الفواكه وأعظمها والغني بالفيتامينات ومحفز قوي لوظائف الكبد وغني بالمعادن والعناصر الهامة للجسم منها الحديد والفوسفور والكالسيوم ويمد الجسم بالطاقة ويقي من الأمراض السرطانية.

يساعد التمر في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويعزز من امتصاص الجسم للمواد الغذائية الهامة له والألياف حيث أوصت الأبحاث الطبية والعلمية مؤخرا بتناول مقدار ما يصل إلى 30 جرام من التمر أي ما يعادل 7 تمرات يوميا، وذلك ما وصانا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم به في سيرته النبوية.

فوائد أكل التمر

يساعد أكل التمر في إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة مثل عنصر الحديد والكالسيوم والفوسفور والعديد من المعادن الأساسية الأخرى، وله العديد من الفوائد الأخرى للجسم.

التمر والعلاقة الجنسية

أثبتت الدراسات الطبية الأخيرة أن أكل التمر باستمرار يعمل على زيادة قدرة الطرفين لممارسة العلاقة الحميمة لفترة أطول، وذلك من خلال نقع التمر في كوب اللبن، كما أنه محفز جنسي كبير ويعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة كما يزيد من وزن الخصيتين.

التمر والجهاز الهضمي

كما يعمل التمر كمحفز لقيام الجهاز الهضمي بوظائفه ويعمل طرد الغازات ويعالج من حالات الإمساك ويزيد من حركة الأمعاء، ويقلل من حالات الانتفاخ.

فوائد أكل التمر لصحة الجسم العامة

يعمل اكل التمر على تحسين وظائف الجهاز العصبي بسبب أمداده بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل تحسين وظائف الدماغ والخلايا العصبية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويعمل على تقوية العظام، كما أن التر يعمل على علاج فقر الدم والإصابة بالأنيميا، ويقلل من خطر الإصابة بالعمى الليلي، ويعمل على علاج الحساسية.