التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الناس من شيب الشعر بسبب التقدم في العمر ولكن بعض الأشخاص يعانون من شيب الشعر المبكر والذي يحدث بسبب أسباب وراثية أو بسبب التعرض بشكل مستمر لضغوط ومشاكل الحياة أو بسبب نقص مادة الميلانين في الشعر ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج الشيب البحنة فتابعونا.

علاج الشيب بالحنة

  1. الحناء والكشمش الهندي.

نقوم بطحن كمية مناسبة من أوراق الحناء الطازجة ثم نضيف 3 ملاعق من مسحوق الكشمش الهندي مع ملعقة صغيرة من القهوة  والقليل من اللبن ثم نقوم بتقليب جميع المكونات جيدا حتى تتجانس.

بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة كل أسبوعين للتخلص من شيب الشعر.

زيت جوز الهند والحناء

نقوم بغلي كمية مناسبة من أوراق الحناء في الماء ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند عليها وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 5 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر للتخلص من الشيب.

الحناء والشاي الأسود

  • نقوم بنقع 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء في كوب من الماء لمدة 8 ساعات ثم نقوم بغلي 2 ملعقة من الشاي الأسود في كمية مناسبة من الماء.
  • ثم نقوم بوضع الشاي الأسود على عجينة الحناء ونترك المزيج لمدة 4 ساعات وبعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة الأملا ونقلب المكونات للحصول على عجينة.
  • بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر باستخدام فرشاة ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر للتخلص من الشيب.