التخطي إلى المحتوى

شيب الشعر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والسيدات خاصة الشيب المبكر وهو يحدث نتيجة عدة عوامل ومنها نقص صبغة الميلانين والتقدم في العمر ووجود أمراض وراثية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج الشيب بالفازلين فتابعونا.

علاج الشيب بالفازلين

  • نقوم بخلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من جل الصبار وملعقة من زيت فيتامين e ثم نقوم بتذويب المكونات في حمام ماء ساخن، وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف لمدة 10 دقائق ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام ونتركه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو وسوف تندهشي من النتيجة.
  • أو نقوم بخلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من العسل وملعقة من جل الصبار ونقوم بتذويب المكونات في حمام ماء ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

طرق طبيعية لعلاج شيب الشعر

  •   زيت جوز الهند والليمون.

نقوم بمزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بشامبو خالى من الكبريت تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

  •   القهوة السوداء.

نقوم بغلي كمية مناسبة من القهوة السوداء في كوب من الماء ثم نتركها حتى تبرد بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر مع التدليك ثم نتركها على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للتخلص من الشيب.