التخطي إلى المحتوى

تعتبر ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه أو ظهور التجاعيد من ضمن الأمور التي تسبب الاحراج للشخص لكونها تعمل على ظهور هذا الشخص في مرحلة عمرية أكبر من السن الخاص به، ومن أكثر المنطق التي تظهر فيها التجاعيد بشكل كبير هي منطقة أسفل العينين وأيضا حول الفم، وعليه فيتجه هؤلاء الأشخاص للبحث عن الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك التجاعيد الظاهرة في الوجه.

وصفات منزلية للتخلص من التجاعيد

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في البيت بمنتهى السهولة وتعد تلك الوصفات آمنة بالأخص تلك الوصفات التي يدخل في مكوناتها العسل أو الخيار أو البرتقال أو ماء الورد والزنجبيل إلى أخره، ونذكر لكم عدد من تلك الوصفات التي يسهل إعدادها في البيت.

تبييض البشرة بالكينج صودا

وصفة العسل والزنجبيل

نقوم بتحضير ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل ولكنها صغيرة، نقوم بوضع مقدار الزنجبيل في كوب من الماء ويرفع على النار حتى الغليان، ويحلي بالعسل الأبيض، ويشرب منه في الصباح الباكر على الريق، حيث يساعد هذا المشروب على زيادة مضادات الاكسدة في الجسم والتي تعمل وتحارب الشيخوخة المبكرة.

وصفة الزبادي والشوفان

تعد تلك الوصفة من أكثر الوصفات التي تساعد في القضاء على علامات تمدد الجلد والارتخاء بها، لكونه من الماسكات التي تساعد على تغذية البشرة بعمق.

يتم تحضير ملعقة كبيرة من الزبادي ويفضل أن يكون بلدي طبيعي، مع ملعقة أخري من مسحوق الشوفان، وملعقة من زيت اللوز الحلو مع نصف ملعقة من ماء الورد.

مشروب تنحيف البطن

في وعاء عميق يتم إضافة ملعقة الزبادي مع زيت اللوز وخلطهم، وفي وعاء أخر يوضع مقدار الشوفان مع ماء الورد ويتم عجنه جيدا، يخلط المزيج كله معا، ويترك قليلا قبل الاستخدام حوالي 10 دقائق، ويتم فرده على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، وتغسل بعدها بماء فاتر.