مطبخ

طريقة عمل مخلل الزيتون الأسود بمكونات بسيطة في المنزل بأروع مذاق كالجاهز تمامًا

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل مخلل الزيتون الأسود في المنزل بأروع مذاق كالجاهز تمامًا، حيث أن الزيتون الأسود من أكثر أنواع المخللات التي يتم استخدامها سواء للأكل أو لتزيين المأكولات، ومن الممكن أن يضاف كمادة رئيسية كما هو الحال في البيتزا، ويمكن تحضير الزيتون الأسود في المنزل بطريقة صحية رائعة دون الحاجة لشراؤه من الخارج مُجددًا.

فالزيتون المخلل من أكثر الأنواع التي تساعد على جعل الأفراد يتناولون الطعام بشهية، ويكثر استخدامه في الكثير من الوصفات من بينها البيتزا والكريب والعديد من المُعجنات نظرًا لمذاقه المميز وفوائده الكثيرة التي تجعل الجميع يقبلون على شراؤه ولكن الآن أصبح من الممكن إعداده في المنزل بكل بساطة.

طريقة عمل مخلل الزيتون الأسود

يمكن تحضير الزيتون الأسود بمكونات سهلة وبسيطة وذلك عن طريق:

ـ ثلاثة كيلو جرام من الزيتون الأسود.

ـ زيت.

ـ ثلاث أكواب من الخل.

ـ كيلو من الملح الخشن.

خطوات تحضير مخلل الزيتون الأسود

ـ يغلى الماء بحسب كمية الزيتون المراد تخليللها ويوضع الزيتون بها لمدة قصيرة، ثم يوضع تحت آشعة الشمس لتجفيفه يوم أو يومين مع تقليبه بشكل دائم إلى أن يجف تمامًا.

ـ يوضع الزيتون الأسود في المصفاة أو الإناء ويوضع فيها قدر من الماء وبه ملح، ومن الممكن وضع الليمون أيضًا، وتوضع المصفاة في الزيتون في مكان دافئ لمدة أسبوع ومن الأفضل وضع ثقل فوق الإناء لكبس الزيتون وضغطه ليصبح مرصوصًا ويمتص الملح بشكل جيد.

ـ بعد أسبوع يُنزل الثقل من على الزيتون ويتم تصفيته من الماء ويبقى الزيتون مع مراعاة التقليب للحفاظ عليه، ويوضع الملح مرة أخرى على سطح الزيتون، ويغطى مرة أخرى وفوقه الثقل لمدة أسبوع، وتكرر العميلة ثلاث إلى أربع مرات.

ـ يخرج الزيتون من الإناء أو المصفاة ويوضع في برطمان صغير إلى أن يمتلئ مع مراعاة إضافة بعض الزيت والخل أو بعض الليمون، ومن الممكن استخدام الملح وكمية من الزيتون في عملية التخليل.

ـ تُعد الخطوة الأساسية هي عملية كبس الزيتون كل أسبوع أو من الممكن كل ثلاث أيام، ولكن من المهم أن تتم عملية التصفية لمدة شهر على الأقل لكي يصبح صالحًا للأكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى