التخطي إلى المحتوى

كعك العيد الناعم هو من العادات المصرية والتقاليد التي يتبعها الكثير من المصرين حتى يستطيعوا أن يحتفلوا بالعيد وهي عادة لا يمكن الاستغناء عنه ويمكن عمل كحك العيد في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة وسريعة ويكون كالجاهز وهو من أشهر وأفضل الحلويات التي تقدم في العيد وهو يتكون من اللبن الحليب ومعه الدقيق وكذلك السمن ويصنع إما محشي أو يكون سادة على حسب الرغبة.

طريقة عمل كعك العيد الناعم

مكونات: 30 جرام من السمن، مع 30 جرام من الدقيق، مع ملعقة كبيرة من السمسم، مع نصف ملعقة صغيرة من ريحة الكحك، مع 200 جرام من العسل، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع نصف كوب من الجوز.

مكونات عجينة الكعك

نحضر نصف كيلو من السمن، مع كيلو من الدقيق، مع ملعقتان كبيرتان من السمسم، مع ملعقة صغيرة ريحة الكحك، مع ربع كوب من ماء الورد، مع نصف كوب من اللبن الحليب الدافئ، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، مع سكر بودرة للتزيين.

طريقة التحضير للكحك

نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ثم نحضر بولة ونضع بداخلها الدقيق والسكر والسمسم وريحة الكحك

والبيكينج بودر ونخلطهم جميعا مع بعضها البعض ثم نقوم بإضافة السمن إلى المكونات السابقة وبعد ذلك نقلب الخليط جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ثم نعجن الخليط جيدا حتى نحصل على نتائج مميزة ثم نقوم بإضافة الحليب إلى الخليط ونعجن جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نترك العجينة ترتاح لمدة نصف ساعة ثم نشكل العجينة ثم توضع في صينية الفرن وندخلها الفرن حتى يصبح لونها ذهبي ثم نخرجها من الفرن ونضعها في طبق التقديم.