التخطي إلى المحتوى

أسهل طريقة عمل الكريب في البيت بمنتهى السهولة والسرعة، يعد الكريب من أشهر المأكولات والأطعمة السريعة التي يتم إعدادها في الوقت وهي من ضمن أشهى المأكولات التي يفضلها الكثيرون يحبون دوما تناولها خارج المنزل سواء الكبار أو الصغار.

حيث تعد عجينة الكريب من أسهل العجائن التي يتم إعدادها ويتم تشكيلها كمأكولات حادقة أو حلويات تبعا للحشو الداخلي بها فيمكن حشوها باللحوم أو الفراخ أو الجبن أو البطاطس لتكوت أشهى المأكولات الحامضة أو يتم حشوها بالشوكولاتة أو الفواكه أو المربى او القشطة والسكر لتكون أشهى الحلويات.

طريقة عمل الكريب

نقدم لكم أسهل وأسرع الطرق لإعداد عجينة الكريب في البيت بسهولة وبمكونات متواجدة في المنزل:

يتم إحضار مقدار كوب من الدقيق مع بيضتين مع نصف كوب من الماء، مع ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ويتم استبدالها بالملح في الكريب الحادق، مع ملعقتين من الزبد السائح، في وعاء عميق يتم خفق البيض جيدا مع إضافة الدقيق واللبن ويضاف الماء بالتدريج حتى الحصول على مزيج متجانس مع إضافة الزبد والملح.

في نفس الوقت تكوني قمت بإحضار المقلاة على النار مع إضافة قليل من الزيت إليها، واسكبي فيها حوالي ربع الخليط من الوعاء مع توزيعه الجيد الطاسة، يترك الخليط على النار حتى تري خروج الفقاقيع منه ثم يتم قلبه على الوجه الآخر حتى تمام النضج، يرفع من المقلاة، ويتم تكرار نفس الخطوات السابقة حتى إنتهاء الخليط، بعدها يتم حشوه حسب الرغبة.

حشو الكريب بالنوتيلا والموز

بعد تحضير وإعداد الكريب، يتم إحضار ثمرة موز وتقطيعها إلى قطع صغيرة، بعدها يتم فرد الشيكولاتة النوتيلا على عجين الكريب، وتوزيع قطع الموز عليها بعدها يتم لف الكريب على شكل مثلثات ويتم التقديم.