التخطي إلى المحتوى

الغريبة نوع من أنواع الحلويات المشهورة جدا عند العرب وهي دائما تقدم في كثير من المناسبات السعيدة وأيضا تقدم في بعض الأفراح وتتميز الغريبة بأنها سهلة التحضير وسهلة التشكيل وتتشكل بأشكال كثيرة ومتعددة كلا على حسب الرغبة وسوف نتحدث الأن عن طريقة تحضير وعمل الغريبة بأسهل الوصفات وأبسطها.

طريقة عمل الغريبة المصرية

مكونات الغريبة: ربع كيلو من السكر البودرة، مع نصف كيلو من السمنة، مع ثلاثة أربع كيلو من الدقيق، مع بياض بيض.

طريقة تحضير الغريبة

نقوم بخلط السكر مع السمنة خلطا جيدا حتى يذوب السكر تماما ثم نقوم بإضافة الدقيق إليهم ثم نعجن المكونات مع بعضها حتى نحصل على عجينة طرية ثم نضيف بياض البيضة حتى تتماسك العجينة قليلا ثم نقوم بتشكيل العجينة على شكل كويرات صغيرة ثم نضيف عليها البندق ثم نقوم برص العجينة في صينية الفرن وتكون مدهونة بالزيت ثم ندخل الصينية في الفرن ويكون ساخن ونتركها حتى تنضج لمدة عسر دقائق ثم تقدم باردة.

طريقة عمل الغريبة بالقشطة

مكونات الغريبة: كوبان من الدقيق، مع ملعقة كبيرة من السميد الناعم، مع كوب سمنة، مع كوب سكر بودرة، مع رشة فانيليا، مع قشطة بلدي، مع فول سوداني.

طريقة تحضير الغريبة

نقوم بوضع السكر والسمنة في بولة ونعجنهم معا ثم نقوم بإضافة القشطة إليهم وأيضا رشة الملح مع الاستمرار في التقليب ثم نقوم بإضافة الدقيق والفانيليا وأيضا دقيق السميد ثم نقوم بعد ذلك بتشكيل العجينة ونضع في داخل كل قطعة حبة فول سوداني ثم توضع الغريبة في صينية الفرن ثم تدخل إلى الفرن حتى تنضج.