التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البسبوسة بالمقادير الصحيحة سنقدمها لك اليوم، فتعتبر حلوى البسبوسة واحدة من أشهر أنواع الحلويات الشرقية التي يُقبل عليها الكثيرون، ولكن الكثير من الناس لا يعرفوا ما هي المقادير الصحيحة لعمل البسبوسة في المنزل سواء أكانت البسبوسة السادة أو البسبوسة المحشوة بالمكسرات أو المغطاه بالقشطة الشهية واللذيذة فتابعونا للحصول على وصفة عمل البسبوسة في المنزل.

#والجدير بالذكر أن حشو البسبوسة من الممكن أن يكون بأكثر من طريقة سواء من خلال الفول السوداني أو المكسرات بجميع أنواعها كالبندق أو الفستق أو عين الجمل، أما عن وصفتنا اليوم فهي من أسرع وصفات عمل البسبوسة في المنزل، فبدلًا من شرائها من الخارج قومي الآن بعملها في المنزل، حيث أن عملها في المنزل سيجعلها مضمونة للغاية، ولن تقلق بشأن تناول أطفالك لها مهما كانت الأسباب على الإطلاق، فدعونا نوضح لكم طريقة عمل بسبوسة سادة أو بالمكسرات.

#جرب الآن عمل البسبوسة في المنزل، ولا تتكاسل فصحت أولادك وأسرتك مسؤوليتك، ومن الأفضل الاهتمام بصناعة الطعام في المنزل بدلًا من شرائه من أماكن مجهولة، والجدير بالذكر أن الطريقة لن تكون مرهقة فالأمر من البداية إلى النهاية لن يستغرق ساعة كاملة، بل يمكن أن يكون الوقت أقل من هذا بكثير جدًا، فليس الأمر بالمرهق أو المُكلف في نفس الوقت.

طريقة عمل البسبوسة بالمقادر الصحيحة

قبل أن تُقدم على عمل البسبوسة في المنزل لا بد أن تحرص على توفير كافة مكونات عمل البسبوسة وتضعها تحت يديك من أجل البدء، ومن أهم مكونات البسبوسة  التي لا بد أن تحضرها قبل البدء في عمل البسبوسة في المنزل هي المكونات التالية:

مقادير طريقة عمل البسبوسة

  • قم بإحضار كيس من البسبوسة أو نصف كيلو دقيق بسبوسة من العطار.
  • قم بتوفير كمية مناسبة من جوز الهند.
  • ملعقة واحدة من البيكينج بودر.
  • قم بتوفير نصف كوب من اللبن أو كوب من الزبادي.
  • ربع كوب من السمن البلدي.
  • قم بتوفير كوبين من السكر لعمل شربات البسبوسة.
  • قم بتوفير كوب من المياه من أجل عمل الشربات.

عمل شربات البسبوسة

ضع على النار السكر بالمقادير التي شرحناها لك، ومن ثم قم بوضع المياه عليه، واتركه حتى الغليان وحتى يكون قوامه متماسك، وتستطيع أن تقوم بوضع نقطة واحدة من الليمون، وإن لم يكن متوفر فلا بأس بذلك.

خطوات عمل البسبوسة

في وعاء قم بوضع دقيق البسبوسة الذي قمت بإحضاره، ومن ثم قم بوضع جوز الهند عليه، ويليه قم بوضع البيكينج بودر، ومن ثم قم بوضع نصف كوب لبن أو كوب زبادي، وقم بعجن البسبوسة جيدًا حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض.

ومن ثم قم بجلب صنية، وقم بدهنها بكمية مناسبة من السمن، وبعدها قم بوضع البسبوسة به، وحاول أن تقوم بفردها بشكل جيد بحيث تكون كل الأركان متساوية، وضعها في الفرن لمدة حتى تتأكد من أنها اكتسبت اللون الأحمر من أسفل ومن الأعلى أيضًا.

ثم عليك أن تقوم بإخراج الصنية من الفرن، ووضع الشربات الذي قمت بتحضيره أولًا عليها، واتركها حتى تبرد وقم بتقطيعها ووضعها في أطباق.

عمل البسبوسة بالقشطة

وتستطيع أن تقوم بشراء قشطة جاهزة لتضعها على أعلى البسبوسة أو قم بتوفير كيس من الكريم شانتيه، وقم بضربه في الخلاط حتى يتماسك ويتحول إلى كمية مناسبة من الكريمة وضعها فوق البسبوسة بعد عملها، ومن ثم قم بوضعها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا.