التخطي إلى المحتوى

النشا مسحوق أبيض كثير الاستخدامات في المطبخ وأيضا يستخدم في إعداد الحلويات والفطائر ويستخدم أيضا في تحضير الصلصات والمخللات والنشا يستخرج من بذور الذرة ولذلك فهو يسمي بنشا الذرة أو دقيق الذرة ويعتبر النشا نوعا من الكربوهيدرات ويستخدم أيضا النشا في وصفات الجمال للبشرة وأيضا يستخدم في إزالة الشعر وسوف نتحدث عن طريقة التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه بواسطة النشا.

طريقة إزالة الشعر بالنشا

مكونات إزالة الشعر بالنشا: أربع ملاعق كبيرة من نشا الذرة، مع بياض بيضتان، مع قطعة قماش مصنوعة من الصوف الخفيف، مع ماء الورد أو لبن زبادي.

طريقة إزالة الشعر بالنشا

نقوم بخلط النشا مع بياض البيض خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بين المكونات ثم نقوم بعد ذلك بدهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا الخليط ونتركه حتى يجف ثم نضع قطعة من الصوف فوق المنطقة المدهونة بالخليط وبعد ذلك نبدأ بإزالتها ونزعها ثم نقوم بعد ذلك بغسل المنطقة بماء بارد بعد عملية نزع الشعر ثم نقوم بإحضار قطعة من القطن ونبللها بالماء الوردي أو الزبادي ثم نقوم بدهن هذه المنطقة بلطف وبطء فهذه الطريقة تعمل على ترطيب هذه المطقة وتهدئتها وكذلك تفتيح لونها وخاصة بعد إزالة الشعر منها.

الفوائد الصحية للنشا

ينصح خبراء التجميل باستخدام النشا على القدمين بعد تمام غسلهما لأنه يمنع الإصابة بالتهاب القدم وخاصة القدم السكري.

كذلك أيضا ينصح خبراء التجميل بوضع النشا على الجلد لتخفيف الحكة وأيضا يحتوي النشا على الفيتامينات والألياف والبروتين والدهون.