التخطي إلى المحتوى

طرق عمل شاورما الدجاج: الشورما بأنواعها من اللحم أو الدجاج هي من الأكلات السريعة التي يحبها الصغار الكبار ويشترونها كثيرا خاصة الطلبة والعاملين لأن مذاقها طيب ومشبعة، سوف نقدم لك اليوم طريقة عمل الشاورما وخاصة شاورما الدجاج بقطع الدجاج اللذيذة وخلطة الشاورما الرائعة لمتعة تناولها في المنزل وبمكونات منزلية وبخطوات بسيطة تعرفي عليها وجربيها اليوم.

طرق عمل شاورما الدجاج

شاورما الدجاج رائعة المذاق وسهلة التحضير تتكون من” قطع الدجاج المخلية ولذلك تكون من صدور الدجاج، بعض الخس، علبة زبادي، طماطم، خيار مخلل، أو حسب الرغبة” تحضير خبز الشاورما: الدقيق، الخميرة، البيض، رشة ملح، ورشة سكر.

تحضير حشو الشاورما

يتم تقطيع الدجاج، وتتبيله وتركه في الثاجة يوم كامل، ثم يحمر في قليل من زيت الزيتون، ويضاف الخيار الخلل والخس والطماطم بعد تقطيعم ويقلب ويترك حتى تحضير الخبز وهو كالتالي.

تحضير خبز الشاورما

تذاب الخميرة في بعض الماء مع السكر والملح، يوضع على الدقيق ويتم عجنه جيداً، يترك حتى يتخمر، يقطع إلى كور صغيرة، يفرد على الطاولة، يوضع كل رغيف مفرود في صينية التحمير ويلقب على الوجهين و، ثم تضاف حشو الشورما عليه ويحمر في صينية أيضا ثم يؤكل بالهنا.

يمكن إضافة بعض العناصر إلى حشو الشاورما حسب الرغبة مثل الفلفل الحريف، أو  أنواع الجبن المختلفة حسب الرغبة وهي تعطي مذاق طيب وجميل للشاورما وخاصة جبن الموتزريلا، ويحبه الأطفال لطعمه وطراوته، كما يمكن الاستغناء عن المخلل إذا كان لا يحبه البعض، فهو حشو متنوع يمكن الإضافة عليه أو الأخذ منه حسب الرغبة ولكن مكونه الأساسي هو قطع الدجاج المخلي.

وصفات سهلة ويمكن القيام بها في المنزل وسوف نحرص على تقديم بعض من هذه الوجبات السريعة التي يقبل الجميع على شرائها في حين أن تحضيرها بالمنزل لا يكلف لا في الوقت ولا المجهود أو المال وأيضا تعتبر صحية وخالية من الدهون المشبعة التي قد يضعها البعض ونستخدم معها هنا زيت الزيتون الصحي، مع ضمان النظافة والأكل من داخل الأسرة ومع الأسرة واللمة حول السفرة مع الأطعمة التي نحبها