التخطي إلى المحتوى

طرق علاج تساقط الشعر في وقت قصير وسريع، شعر المرأة هو تاجها وزينتها الأولى، وتسعى جميع الفتيات والسيدات إلى الحفاظ على شعرهن ومنع تساقطه وتقصفه، ويقومون بالبحث عن الوصفات الطبيعية التي يسهل إعدادها وتحضيرها في المنزل وبمكونات بسيطة وسهلة.

وصفة الخل والمرمرية: يتم وضع مقدار من الخل مناسب مع المرمية في عبوة من الزجاج وتترك بعيدا لمدة 7 أيام حتى تمام التحلل، ثم يتم تخفيف المقدار بالماء، ويتم غسل الشعر به أسبوعيا.

طرق علاج تساقط الشعر

  • هناك طرق يجب اتباعها لتجنب تساقط الشعر من أهمها أن يحرص الشخص على تناول الأغذية السليمة الغنية بمصادر الطاقة المختلفة من معادن وفيتامينات وأملاح وبروتينات والتي تتواجد في الخضروات الداكنة، ويجب الإبتعاد عن تمشيط الشعر بواسطة فرشاة أو مشط ضيق الأسنان بعد الإستحمام، والابتعاد عن الإجهاد المتكرر.
  • ممارسة الرياضة من الأمور الهامة، الحرص على ترطيب فروة الرأس ومنع تكون الفطريات، تناول العصائر الطازجة، عدم تناول أي أدوية تسبب التساقط في الشعر، أو تعريض الشعر للحرارة العالية.

طرق طبيعية وخطوات للعناية بالشعر

يتم تدليك فروة الرأس بشكل يومي بمجموعة خليط الزيوت مثل زيت الصبار، زيت جوز الهند، وزيت الجرجير والثوم، حيث يتم وضع مقادير متساوية منهم على فروة الرأس مرتين أسبوعيا ويجب المداومة على تلك الوصفة 4 شهور، وستلاحظين الفرق بعدها.

وصفة جذور الجنسنج والقشدة

يتم إضافة مسحوق بودرة الجنسنج وأخذ مقدار ملعقة صغيرة منه وإضافة القشدة إليه والخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويتم تغطية الإناء ووضعه في الثلاجة 60 دقيقة على الأقل، ثم يضاف إليه بيضتين ويتم الخلط جيدا، ثم يوزع على الشعر ويترك ربع ساعة ثم يشطف بالطريقة العادية، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.