التخطي إلى المحتوى

تمثل العناية بالبشرة أهمية بالغة بالنسبة للعديد من الفتيات والسيدات وذلك من أجل الحفاظ على إطلالة مميزة ورائعة، ولكن تعرض البشرة إلى الهواء الملوث بالأتربة وأشعة الشمس الحارقة يؤدي إلى تراكم الملوثات والشوائب والسموم عليها وهو ما قد يتسبب في انسداد المسام وبالتالي قد تظهر الحبوب والبثور والتجاعيد عليها وهو ما يؤثر سلباً على المظهر العام للوجه.

طرق تنظيف البشرة باستخدام ملح البحر

وفي هذا الصدد نشر موقع بولد سكاي الهندي الشهير تقريراً يتضمن خطوات بسيطة وفعالة لتنظيف البشرة والتخلص من السموم والشوائب والأوساخ المتراكمة عليها وذلك باستخدام ملح البحر، وسوف نتعرف سوياً اليوم من خلال السطور التالية على الطرق المختلفة بتنظيف البشرة باستخدام ملح البحر.

وصفة ملح البحر بالماء

  • المكونات: كوب من الماء – نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر.

طريقة التحضير: يتم وضع نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر في كوب من الماء مع التقليب جيداً، ثم يتم استخدام المحلول الناتج في شطف الوجه جيداً، ويترك المحلول على البشرة لمدة 5 دقائق تقريباً قبل أن يتم شطف الوجه بواسطة الماء الفاتر، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة ملح البحر وزيت فيتامين هـ

  • المكونات: كبسولتين من فيتامين هـ – كمية قليلة من ملح البحر.

طريقة التحضير: يتم أولاً استخراج الزيت الموجود في كبسولتين من فيتامين هـ ومن ثم يتم خلطه مع كمية قليلة من ملح البحر، ثم يتم بعد ذلك توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك عليها لمدة 10 دقائق على الأقل، قبل أن يتم غسيل الوجه بمنظف خفيف وماء فاتر، ويفضل اتباع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة بخار ملح البحر

  • المكونات: وعاء مملوء بالماء – ملعقة صغيرة من ملح البحر.

طريقة التحضير: يتم إضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إلى وعاء مملوء بالماء ووضعه على النار حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان، ثم يتم رفع الوعاء عن النار ويتم تقريب البشرة من الوعاء لتعريضها إلى البخار المنبعث منه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ويفضل اتباع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.