التخطي إلى المحتوى

طرق تبييض الرقبة طبيعياً !! تصاب منطقة الرقبة بظهور خطوط داكنة عليها، فضلاً عن إسمرار لونها بشكل واضح، مما يسبب إزعاجاً وإحراجاً شديداً للعديد من الفتيات والسيدات، وتحدث هذه المشكلة غالباً بسبب التعرق الزائد أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ولذلك تحرص معظم الفتيات والسيدات اللاتي تعانين من هذه المشكلة على البحث عن مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة التي تساعد في حل هذه المشكلة لتفتيح لون الرقبة، ولكن ما يعيب هذه المنتجات هو إرتفاع ثمنها بشكل مبالغ فيه فضلاً عن احتوائها على مواد كيمائية ضارة، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية مجموعة من الطرق الطبيعية المدهشة لتفتيح لون الرقة المسودة في أقصر وقت ممكن.

طرق تبييض الرقبة طبيعياً

  • تفتيح الرقبة ببيكربونات الصوديوم

يتم خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء النقي، ثم يتم مسح الرقبة بإستخدام الخليط، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يتم غسيل البشرة بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرة صباحاً ومرة مساءاً، للحصول على نتائج مدهشة، حيث تعتبر بيكربونات الصوديوم مطهر رائع للبشرة ويعمل على تفتيح لونها وتبييضها.

  • تفتيح الرقبة بلبن الزبادي

يتم تنظيف الرقبة جيداً، ثم يتم مسحها بلبن الزبادي الغني بزبدة الشيا، وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج مذهلة خلال أسبوعين فقط.

  • تبييض الرقبة بماء الأرز

احرصي على عدم التخلص من الماء الذي تنقعين فيه الأرز قبل طهيه، واستخدمي هذا الماء في مسح الرقبة 3 مرات في اليوم، حيث تساعد هذه الوصفة بشكل فعال في تفتيح لون الرقبة وتبييضها في أقل من أسبوعين فقط.

  • تبييض الرقبة بخل التفاح

يتم خلط ملعقة من الخل مع ملعقة من الماء النقي، ويتم مسح الرقبة المسودة بإستخدام قطعة من القطن بعد غمسها في الخليط، وتترك حتى تجف تماماً، وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، حيث يعمل خل التفاح على تطهير وتبييض البشرة من خلال قتل البكتيريا التي تنتج عن التعرق في منطقة الرقبة.