صحة ومرأة

طريقة علاج جفاف الشفايف وتغيير لونها للوردي في البيت وفي٣ايام

طرق طبيعية لعلاج تشقق الشفاه،تعاني البشرة كثيراً من الكثير من المشاكل بالتحديد في فصل الشتاء من أبرز هذه المشاكل مشكلة تشقق الشفاه، الشفاه المتشققة هي عبارة عن حدوث طبقات من البشرة الميتة و تتراكم على الشفاه ثم يتم تشققها إما يدويا وفي هذه الطريقة من الممكن ان يتم جرح الشفاه او تلويثها.

من الممكن أن تعاني الشفاه من مشكلة النزيف المتكرر، وايضا مشاكل التقشر والجفاف للشفاة فمن الضروري أن يتم الحفاظ على الشفاه حيث انها تعتبر احد عوامل الاساسية لجمال الوجه، فيوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على الشفاه وإليكم في السطور الآتية بعضاً من هذه الطرق:

اسرار العناية بالشفايف الطبيعية.

من الأفضل أن يتم تخصيص فرشاة أسنان من أجل تنظيف الشفاه فيتم تمريرها على الشفاه بشكل لطيف للقيام بإزالة الطبقة المتشققة والجافة، وتعتبر هي الخطوة لعلاج الشفاه وترطيبها فيتم وضع الفازلين المرطب على الشفاه والانتظار لمدة عشرة دقائق، وبعد ذلك يتم فرك الشفتين جيداً باستخدام الفرشاة للتخلص وبشكل نهائي من خلايا الجلد الميتة.

الليمون والسكر:

استخدام الليمون والسكر لعلاج مشاكل البشرة، يحتوي الليمون على تركيز حمضي عالي، يعمل على الوصول لجميع أنسجة الشفاه ويساعد على تطهيرها.

العسل والسكر:

يلعب العسل والسكر دور كبير في التخلص من مشاكل الشفاه فيتم استخدام هذا الخليط من خلال خلط ملعقة صغيرة من السكر مع كمية من العسل ثم يتم وضعها على الشفاه واتركيها على الشفاه لحين أن تجف.

صودا الخبز:

تعتبر صودا الخبز من أكثر الوصفات التي تساعد في التخلص من مشكلة تراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة.

زبدة الكاكاو:

هى واحدة من احد الوسائل التي تساعد على التخلص من جفاف الشفاة وتساعد وبشكل كبير على ترطيبها.

الشمندر:

او البنجر يمكن استعمال البنجر كنوع من انواع المرطبات الطبيعية لترطيب وانعاش الشفاه.

اللعاب:

الذاتي يستخدم اللعاب الذاتي ايضا في ترطيب الشفاه ويمكن ايضا ترطيبها باستخدامه عند الشعور بجفاف الشفاة.

الفازلين المرطب:

واحد من أحد الوسائل التي يمكن استخدامها لترطيب الشفايف ولكن لا يفضل استعماله كثيرا نظرا لجعله مستقبل للاتساخات من الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى