التخطي إلى المحتوى

تعتبر حشرات الشعر هى من أهم المشاكل التى يواجهها الأمهات بالنسبة لأطفالهن، وذلك نظراً لاحتكاك الأطفال بعضهم البعض، واللعب سوياً سواء كان فى المدرسة أو الروضة أو حتى فى الشارع، وبالتالي تنتقل الحشرات بين الأطفال والتى من أهمها حشرة القمل الذى يتغذى على الدم الموجود بجلد الرأس ، فتحاول وتحرص كل أم على التخلص من هذه الحشرات سواء كان عن طريق بعض الوصفات الطبية أو الوصفات الطبيعية.

أهم الطرق للتخلص من حشرات الشعر

1 ) يجب على كل أم أن تغسل ملابس طفلها وكذلك المفارش التى ينام عليها بالماء الساخن للتأكد من موت الحشرات الصغيرة التى لا نراها.
2 ) غسل الشعر بالشامبو الخاص بقتل الحشرات جيداً كل يوم لمدة إسبوع، حيث يوضع الشامبو على الشعر ويدلك جيداً بلطف، ويترك لمدة عشر دقائق وغسل بالماء الساخن، ثم بعد ذلك نقوم بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الخل الأبيض وغسل الشعر بهم،ثم يغسل الشعر بالماء الساخن ويمشط بمشط ذو أسنان ضيقة للتأكد من عدم وجود أى حشرات بالشعر.
3 ) الشمس لها مفعول قوى وسحري للتخلص من حشرات الشعر، وذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من ماء البصل مع ثلاث ملاعق من ماء البقدونس المغلى مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم، ونخلطهم جيداً مع بعض، ونقوم بعد ذلك بوضع الخليط على الشعر وتدليك الشعر جيداً ونتركه لمده عشرون دقيقة حيث يجلس الطفل فى الشمس، وبعد ذلك يمشط الشعر بمشط ضيق.

4 ) زيت اليانسون والذى يعمل على التخلص والقضاء على حشرات الشعر، وذلك عن طريق وضع الزيت عل الشعر ونقوم بتدليك الشعر جيداً به،  ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الساخن، ويمشط بمشط خشبي ضيق.