التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتقشير الوجه، تعتني السيدات بالبشرة، وتعتبر البشرة الجيدة من أهم علامات الجمال التي تتسم بها المرأة، فلكي تكون المرأة بمظهر جيد عليها الاعتناء ببشرتها، فلكل بشرة النوع المناسب لها من الوصفات وإليكم في السطور التالية أهم الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه.

ويعتبر الوجة من أحد الاماكن المميزة في الجسم فهو علامة الانسان ومنه يستدل على الشكل، لذا يجب العناية به وخاصة للسيدات اللات يقومون بالعناية به يوميا، ويجب ان تعلمي سيدتي ان الوجة هو عنوان المرأة وهو منبع جمالها وانوثتها فيجب ان تبذلي كل الجهد للرعاية له.

وصفات طبيعية لتقشير الوجه

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة والتي تعطي نتائج مرضية في اغلب الاوقات التي يمكن استخدامها وإليكم في السطور الآتية بعضاً من هذه الوصفات:

1.ماسك الأرز المطحون مع حبة البركة:

يساعد هذا الماسك كثيراً في تفتيح البشرة ويساعد ايضا في تقشير البشرة وتخليصها من طبقة الجلد الميته التي تساعد البشرة على التنفس السليم، ويمكن استخدام كل هذه المكونات لعمل الكثير من انواع الخلطات التي تساعد على تقشير الوجه وإليكم في السطور الآتية طريقة استخدام هذا الماسك:

طريقة الاستخدام:

  1. طحن ملعقتين من الأرز لحين أن يصبح دورة.
  2. القيام بطحن ملعقة من حبة البركة السوداء ثم القيام بإضافة مياه الورد مع ملعقتين من المياه.
  3. القيام بتركه على نار هادئة لحين أن يمتص الأرز المطحون المياه لحين أن تحصلوا على خليط كريمي ويتم تركه جانباً لحين أن يبرد.
  4. القيام بفرك البشرة باستخدام هذا الخليط لمدة عشرة دقائق وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم القيام بغسل البشرة باستخدام المياه، ويمكن تكرار مثل هذه الوصفة كل اسبوع وذلك لما تقدمة هذه الوصفة من نفع كبير يعود على بشرة الوجه بالنفع.
  5. من الممكن تكرار الوصفة السابق ذكرها عند الاحتياج ومن الممكن تكرارها شهريا.

• زيت الزيتون والسكر:

يعتبر هذا الخليط من أكثر الوصفات التي تساعد على حل مشاكل البشرة المتعددة والتي يمكن ان تعيق جمالها وايضا ظهور بعض المشاكل في الجلد، وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الماسك:

طريقة التحضير:

1. خلط كمية متساوية من السكر البني مع زيت الزيتون.

2.الاستمرار في التقليب حتي يتم ذوبان السكر مع الزيت ثم يتم توزيع الدهان على الوجه .
3. القيام بفرك البشرة باستخدام هذا الخليط وتركه على البشرة لمدة خمسة دقائق.

4.يتم الاستمرار في فرك البشره في اتجاه واحد لايتغير ويكون في اتجاه عقرب الساعة ويستمر الفرك لمدة دقيقتين.

5.القيام بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ثم يتم دهان الوجة بأى كريم مرطب للوجه.

6.من الممكن استعمال هذه الطريقة كل يومين او ثلاث ايام.