التخطي إلى المحتوى
  • تعتبر البشرة عند السيدات من أهم الامور الاولى التي تهتم بها المرأة وتواجه بشرة السيدات مشاكل كثيرة تتسبب في ظهور كثير من المشاكل التي تعيق جمالها ونضارتها ومن هذه المشاكل تواجد الشعر في اماكن ظاهره أو مخفيه في مختلف انحاء الجسم ولحل هذه المشكلات كان للعلم دور كبير في حل مثل هذه المشكلات، ومن الحلول التي قدمها العلم ظهور بعض مستحضرات التجميل التي ساعدت وبشكل كبير في حل هذه المشكلة ولكن دائما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وذلك بسبب الاثار الجانبية لهذه المستحضرات وذلك لاحتواء تركيبتها على انواع مختلفة من المواد الكيماوية الضارة.

وتعتبر الشعيرات الدقيقة التي تتواجد في جسم المرأه من أكثر ما يبعث القلق الى نفس المرأة لما تراه من وجه نظرها أن مصل هذه الشعيرات تنقص من جمالها وتقلل من نعومة بشرتها ولذلك تهتم جدا باستخدام اسرع الطرق للتخلص من مثل هذه الشعيرات .
وفي مقالنا هذا نقدم لكي انواع مختلفة من التركيبات والوصفات الطبيعية الخالية من أي مواد كيماوية أو صناعية فهيا بنا سويا نتعرف على كيفية عمل مثل هذه الوصفات.

من الممكن أيضا في حالة انك تشعرين بكثير من الالم الناتج عن خروج وانتزاع الشعر من مكانه وتلك الآلام تكون مزعجة جدا عند كثير من السيدات وخاصة الفتيات صغار السن يمكنك استعمال كريمات التخدير التي تساعد بشرتك على التخدير الموضعي حتى يتسنى لك القيام بأعمال نزع الشعر وعدم الشعور بالألم.

تعتبر الجينات الوراثية من العوامل الأساسية في وراثة الصفات الجينية من العائلةوايضا ارتفاع معدل الحساسية لدى الشعيرات التي تمتلك البوصيلات.
ثانيا امراض الغدد
تعتبر الغدد من احد العوامل ونخص ب الذكر الغدة الكظرية حيث ان أي مرض او خلل في هذه الغدد بعتبر مؤثرا عالي على بصيلات الشعر

الطرق الطبيعية لنزع الشعر:

يجب ان تعلمي عزيزتي المرأة ان كل ما نقدمة هنا هو من اجل ان تتعرفي على اسهل طرق نزع السعر وذلك عن طريق مقالتنا ونحن نريد ان نوجهك الى الطرق الطبيعية والامنة ايضا لاستخدامها بكل سهولة.

عجينة العدس

يعتبر طريقة العدس مع إضافة ماء المورد واللبن الطبيعي لتجهيز عجنه يتم استخدامها على بشرة الوجه في أماكن تواجد الشعر ويتم التدليك عكس اتجاه عقارب الساعة.

الشبة وماء الورد

يتم عمل خليط من بودر الشبه الابيض الناعم ويوضع معه ماء الورد ويتم فرد الخليط على الوجه لفتره من الوقت٣٠ دقيقة وبهذه الطريقة نزع كل الشعر الغير مراد به في الجسم.

الشعير

يعتبر نبتة الشعير مقشر مفيد للبشرة الحساسة وايضا يستخدم لنزع الشعر القوى من البشرة العادية وأيضا لأزاله معظم انواع الشعر الغير مرغوب فيه في شامل وكافة انحاء الجسم

استخدام البيض

يتم كسر بيضة واحدة كامله ثم يتم مزجها مع نصف ملعقة من دقيق الذرة وملعقة طعام من السكر الابيض ويتم تقليب هذا الخليط في اناء واحد واسع لحرية غ والمزج الجيد وتستخدم هذه الطريقة لإزالة الشعر الغير مرحب به على مدار اليوم ويفضل استخدام هذه الطريقة يوميا لمده ١٥ يوم حتى تتمكنين من ازالة الشعر الموجود في كافة الأماكن الحساسة.

طريقه العسل والليمون

تعتبر طريقة العسل واليمون من اساليب اجدادنا وتعد من اوائل الطرق في ازالة الشعر المراد نزعه من الجسم وتكون كلاتي يتم خلط مقدار من العسل الابيض الحلو مع مقدار من الليمون وبعض ملاعق من السكر، في إناء واحد ويوضع على النار ليتم تسخينه وتستخدم هذه الطريقة بواسطة فرد الخليط على الجسم بعد أن يبرد ثم يتم نزعه وغسيل الجسم بعد ذلك.

ماكينات الحلاقه الكهربيه

تعتبر ماكينات الحلاقه الكهربية من احد اساليب نزع الشعر وهى من انظف واسرع  الطرق لنزع الشعر ولكن لا تستخدم فى معظم اماكن الجسم بل تستخدم في اماكن معينه يكون الشعر بها قليل لتفادى الاحساس بالالم وهى تعمد على استغلال الطاقه الكهربيه لتشغيلها ومن الممكن في بعض الانواع الاخرى ان ستم تشغيلها من خلال البطاريات حيث تسهل عمليه التنقل بها من مكان لاخر.

طريقة الكركم والحليب لأزاله الشعر

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات التي تساعد في نزع الشعر من جزوره وتتميز هذه الخلطة بانها من الخلطات الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية وايضا تتميز بانها تعتمد على الكركم الذى يعتبر من النباتات التي تساعد على نضارة البشرة وتكون الطريقة عن طريق اضافة اللبن الى قليل من الكركم الى ان يصبح الخليط متجانس ويكون على شكل عجين ويستخدم في ازاله الشعر الموجود في منطقة الشفاه العليا.

طريقه شفره الحلاقه الحاده

تعتبر هذه الطريقه من احد اقدم الطرق التى كانت تتبعها السيدات فى العصور القديمه وتتميز هذه الطريقه بانها لاتحتاج الى وقت كبير وايضا لا تقوم باستخدام ادوات كثيره ولكن هى عباره عن استخدام شفره الحلاقه وتمريرها على الاماكن الموجود بها الشعر وقد تعتبر من احد الطرق السريعة ولكن هى ايضا تعتبر من الطرق الخطيره على البشره نظرا لانها تحتاج الى خبره فى التعامل بها لتفادي الجروح التي قد تنتج عنها .

طريقة شرائط الشمع

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السريعة في نزع الشعر من اى منطقة في الجسم، ولهذا هي متوفرة في كثير من الصيدليات وتتمثل هذه الطريقة في لصق الشرائط الشمعية على المنطقة المراد نزع الشعر منها وتترك دقيقة ثم يتم نزعها بقوة.

التحليل الكهربي :

يساعد عمل التحليل الكهربي على تخليص الجسم من الشعيرات الموجودة في الجسم وذلك عن طريق ازاله الشعيرات من جزورها باستخدام التيارات الكهربية ولكن اكثر ما يعيب مثل هذه الطريقة هو وقتها الطويل في تحليها للجسم.

العلاج بالليزر:

يعتبر العلاج بالليزر من احد العلاجات المتطورة جدا في مجالات الطب المتنوعة وذلك لمدى الدقة في انجاز مهامه وتتمتع تلك الطريقة في ازاله الشعر بالكثير من المزايا ايضا لا يسعنا الحديث عنها الان.

طريقة الفتلة

في هذة الطرية يتم العمل بواسطة فتلة من القطن ويتم ازدواجها ودورانها حول كل شعرة مراد ازالتها ونزعها بسرعة قبل ان يتم هروبها من دوران الفتلة وهى تتميز انها تصلح للاماكن الحساسة في الوجه مثل الشفايف والحاجب وتتميز ايضا بكونها غير مؤلمة وتنزع الشعرة من جزورها مما يقلل من وفرص نموها مرة اخرى، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة التي تساعد على التخلص من الشعر.

ماسك البيض

يعتبر البيض من العوامل الجيدة والفعالة التي يعتمد عليها في طريقة إزالة الشعيرات الخفيفة، ويتم عمل هذه الطريقة حسب الاتي.
طريقة التحضير:
يتم عمل خليط من بيضتان و٢٠جرام من السكر البودر و١٠ جرام من دقيق الذرة ويتم تقليبهم حتى يتم الحصول على عجينه متماسكه.
يتم فرد المعجون على المناطق المراد نزع الشعر منها ويتم تركها لفترة ١٥ دقيقة ثم يتم غسل الاماكن التي وضع عليها المعجون ثم يتم تكرار هذه الطريقة ٤مرات اسبوعيا.

طريقة النشا والشوفان مع اليمون:

في هذه الطريقة يتم استخدام النشا الابيض أو استخدام دقيق الشوفان ويضاف اليها عصر ليمونتين، ويتم تقليبهم حتى الحصول على عجينه سهلة الفرد على الوجهة ويتم تركها على الوجهة لمده ١٠ دقائق مع المحافظة على فرك الوجه على شكل دائري في اتجاه عقارب الساعة، ثم يتم تكرارها مرتين اسبوعيا حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

طريقة البودر الطبي

تعتبر هذه الطريقة من أحد الطرق التي تستخدم لازالة الشعر من منبته ولها مميزات ولها عيوب فمن مميزاتها سرعة ازالة الشعر بدون مجهود او الم ولكن من عيوبها انها تحتوي في مكوناتها على مواد كيماوية قد تضر احد انواع البشره ومن اهمها البشرة الحساسة والبشرة الدهنية ويتم العثور عليها في الصيدليات وتتوافر باسماء واشكال مختلفة.

طريقة الملقاط:

وهى تعتمد اعتمادا كليا على اليد واداة اللقط وهى القات وتعمل على نزع الشعر من بصيلاته وتستخدم هذه الطريقة لنزع الشعر الضعيف والخفيف مثل الشفاه واعلى الحاجب ويستمر اختفاء الشعر باستخدام هذه الطريقة الى ٦ اسابيع.

ماء الورد والعسل:

يعتبر ماء الورد النقي من احد المواد التي استخدمت من زمن بعيد في استخدامات الجسد وإزالة الروائح الكريهه منها واستخدم العسل وماء الورد ايضا في تسكين ألام الناتجة عن نزع الشعر ويتم التدليك بعد ان يتم نزع الشعر في اتجاه دائرى  مع اتجاه عقارب الساعة.

وتعتبر هذه الطريقة من اجمل والطف المسكنات التي تساعد البشرة على تسكين الألام الناتجة والمترتبة عن مزع الشعر من الجلد، ويمكن استخدام العسل الأبيض  ايضا مع الوصفة كنوع من انواع اكساب البشرة بالكثير من الفيتامينات.

شمع الرفين ماسك

يعتبر شمع الروفين او الماسك الشمع من احد الوسائل التي تساعدك على نزع الشعر من مناطق مختلفة من الجسم من اهمها، منطقة الوجة والابطين وهىيتكون بوضع الشمع على المسخن حتى يذوب ثم يتم فرده على المنطقة المراد نوع الشعر متها ، ثم يتم نزعة بسرعه كبيره بعد ان يجف تمام.

رقائق الشمع الصناعي

تعتبر رقائق الشمع الصناعي ن احد الوسائل التي تساعدك على القيام بنزع الشعيرات البيضاء المتناثرة على البشرة ويتم استخدامها بوضعها على المكان المراد نزع الشعر منه ويتم تركها لدقيقتين ثم يتم نزعها مرة واحدة.