التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من النساء والفتايات عن طرق تطويل الشعر، وقد يكون الشاغل الاساسي عند النساء كيفيه تطويل وتنعيم الشعر، وما هي افضل وصفات الشعر الطبيعيه، لانه يعتبر الشعر سر جمال المرأه وتطمح كل امرأه الى تحسين الشعر، وهناك وصفات نتائجها ممتاز يمكن القيام به لتحفيز نمو الشعر وتطويله في اقل مدة، تابعوا معنا افضل وصفات تطويل وتنعيم الشعر في المنزل بوصفات طبيعيه.

كيفية تطويل الشعر

 

1-اولا اتباع نظام صحي سليم

مثل اكل الخضروات والاسماك واللحوم والبذور والدجاج، فهذه مصادر ممتازه لتجعل الشعر يتغذي بطريقه صحيحه.

2-تدليك فروة الرأس

تدليك الفروة يعمل يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على تنشيط الزيوت التى لها دور كبير في تقويه جذور الشعر، عليك بالتدليك بزيت جوز الهند فهو يعزز نمو الشعر ويعمل على تقويته من الجذور.

3-تقليل غسل الشعر

لا يمكن استعمال الشامبوا بشكل يومي لانه قد يسبب الضرر للشعر، ويعمل على فقدان الزيوت الاساسية، التى تقوي وترطب الشعر يمكن غسل الشعر من مرتين الى ثلاث مرات خلال الاسبوع.

وصفات تطويل الشعر وتنعيمه خلال اسبوع

 

1-وصفه البيض

يحتوي البيض على البرويتين التى يعمل على تغذيه وتقويه الشعر من الجذور وحتي الاطراف، مما يجعله س\يعمل على اصلاح الضرر بالشعر ويخلصك من الجفاف، قومي بمزج بيضه مع معلقه من زيت الزيتون والعسل الابيض ويقلب جيدا حتي يصبح مزيج متماسك ويضع على الشعر من الجذور وحتي الاطراف، لمدة لا تقل عن نصف ساعه، ويغسل الشعر بالماء الساخن والشامبوا والبلسم تكرر الوصفه مرتين خلال الاسبوع لتحصلى على نتيجة ممتازة.

 

2-وصفه زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من افضل الزيوت للشعر فهو يعمل على الحفاظ ورطوبه ونعومه الشعر، قومي بوضع كميه من زيت جوز الهند على الشعر من الجذور وحتي الاطراف ويدلك فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعه، ويغسل الشعر بالشامبوا المعتاد والبلسم.

 

3-وصفه خل التفاح

خل التفاح يعمل على التخلص من قشره الشعر والحكة وينظف الفروة، كل ما عليكي مزج معلقتين من خل التفاح ومعلقتين من الماء، تستخدم هذه الوصفه اثناء الاستحمام بعد غسل الشعر بالشامبوا يوضع وصفه خل التفاح على الشعر ويدلك تماما ويشطف الشعر بالماء الفاتر.