التخطي إلى المحتوى

بحث عن المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي بواسطة وزارة العمل والتنمية يقوم كثير من الأشخاص الذين يستفيدون من المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي عن الموعد الرسمي للحصول على المساعدة في هذا الشهر الحالي، بينما ازداد البحث عن هذه المساعدة في الفترة الأخيرة.

المساعدة المقطوعة

كما أنه تم نشر عدد كبير من الرسوم والمنشورات على موقع التواصل الاجتماعي التي تطالب بتقديم المساعدة المقطوعة، وهذا العمل كله من أجل العمل للاستعداد للعيد الأضحى المبارك، حيث إن المساعدة في الأساس تم إنشائها للأشخاص الغير قادرين على تلبية مطالب الأسرة الخاصة بها بالتحديد يتم تقديمه للأسرة ذات الدخل المنخفض.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

لقد وفر الضمان الاجتماعي رابط مخصص لهم عبر الموقع الإلكتروني للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ومعرفة عن حالة الطلب المقدم، ويمكن  الاستعلام عن المساعدة من خلال الدخول على الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي وإدخال البيانات.

شروط الاستفادة من المساعدة المقطوعة

فالهدف الأساسي من هذه الوزارة هو العمل على مساعدة عدد كبير من الأسر وتحقيق المساعدة في المملكة العربية السعودية، فتعمل هذه المساعدة على تخفيف الحمل من على كل المواطنين الغير قادرين على تلبية كل مطالبهم الأساسية، ويوجد لهذه المساعدة عدة شرط التي من ضمنها:

  • يجب على المتقدم للحصول على المساعدة أن يكون عمره 35 وأكثر.
  • يتم صرف هذه المساعدة فقط للأسر الفقيرة التي لا تستطيع تلبية كل مطالبها الأساسية.
  • يجب على المتقدم أن يكون غير مالك أي سجل تجاري.
  • يجب على الشخص المستفيد أن يقوم بالإفصاح عن كل بيانات الدخل.
  • يتم التقديم لهذه المساعدة مرة واحدة فقط، ويجب على الشخص المستفيد أن ينتظر لمدة عام كامل من أجل صرف هذه المساعدة المقطوعة.