التخطي إلى المحتوى

تقوم الفتيات بصبغ شعرهم في المناسبات وبسبب كثرة استخدام الصبغات الكيميائية يصبح الشعر جاف وأكثر خشونة ولذلك تبحث الفتيات عن طرق ووصفات طبيعية لصبغ شعرهم ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الشعر اصفر بالكركم فتابعونا.

صبغ الشعر اصفر بالكركم

  1. الكركم والماء.

نحضر وعاء ونضع به 2 كوب من الماء ثم نرفعه على النار حتى يغلي ثم نقوم بوضع ربع كوب من الكركم الطازج ونتركه حتى يغلي ويذوب الكركم، ثم نترك المزيج حتى يبرد ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف مع تمشيط الشعر ثم نتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

  1. الكركم وعصير الليمون.

نقوم بخلط 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع 3 ملاعق كبيرة من الكركم ثم نضيف ملعقة كبيرة من الخل وكمية مناسبة من الماء الساخن ونقوم بعجن المكونات جيدا ونتركها لمدة 3 ساعات، ثم نقوم بوضع عصير 2 ليمونة وبعد ذلك نضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.

  1. الكركم والبابونج.

نقوم بوضع كمية متساوية من الكركم و الآذريون والبابونج مع الماء المغلي ثم نتركه لمدة 20 دقيقة حتى ينقع ثم يصفى ويوضع على الشعر ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء تكرر هذه الوصفة عدة مرات للحصول على اللون المناسب.

  1. الكركم والحناء.

نقوم بخلط 2 كوب من الحناء مع 3 ملاعق من الكركم وكمية مناسبة من الماء ثم نترك المزيج لمدة 3 ساعات وبعد ذلك يوضع على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالماء.