التخطي إلى المحتوى

تعتبر مدارس STEM احد المدارس التكنولوجية الثانوية التي يمكن الالتحاق بها بعد إتمام الشهادة الإعدادية، تمكن تلك المدارس الطلاب من التقدم بالمستوى العلمي والالتحاق من المعاهد التعليمية والكليات بأكبر الجامعات في الوطن العربي والدول الأجنبية، كما أنها تعمل على تأهيل الطلاب لمستوى علمي متميز، ولكن هناك عدة شروط للإلتحاق بمدارس STEM للعلوم التكنولوجية والمتفوقين لعام 2019/2020 سنقوم بتوضيحها بشكل تفصيلي، كما تم فتح باب التقديم بتلك المدارس في تاريخ 18 من شهر يوينيو لعام 2019، وسيظل باب التقديم مفتوحا حتى يوم الخميس الموافق ليوم 20 من شهر يونيو، وسيتم الإعلان عن نتيجة تلك الطلبات في يومي 24 و 25 من شهر يوليو المقبل، ليتم تقسسيم الطلبة على المدارس حسب الإدارات التعليمية التي يكون كل طالب بتاعب لها.

شروط الإلتحاق بمدارس STEM للعلوم والتكنولوجية

شروط الإلتحاق بمدارس STEM للعلوم والتكنولوجية
شروط الإلتحاق بمدارس STEM للعلوم والتكنولوجية
  • يلزم أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية بدرجة لا تقل عن 274.5 درجة، كما يلزم ان تكون درجة المواد العلمية لا تقل عن 98% وهي مادة العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • كما يلزم ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن سبعة عشر عام ولا يقل عن أربعة عشر عام.
  • أما بالنسبة لمصاريف الالتحاق بالمدرسة الحكومية للمتفقوين فتصل تكلفة الدراسة في كل عام إلى حوالي 1000 جنيه مصري، اما بالنسبة للمدار سالخاصة فتصل تكلفة الدراسة في العام الواحد إلى حوالي 31 ألف جنيه مصري.
  • يلزم أن يكون الطالب قد اجتاز جيمع الاختبارات الخاصة بالمواد العلمية المطلوبة وهي مادة اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات ومادة العلوم.
  • يلزم دفع مبلغ خمسون جينه عند الطلب للتقديم بالالتحاق بتلك المدارس.

مزايا الإلتحاق بمدارس STEM لعام 2019

  • تمتاز الدراسة في مدارس STEM بأنها لا تعتمد اعتماد كلي على الدراسة من مصدر واحد.
  • كما تمتاز تلك المدراس بقدرتها على إعداد عدد كبير من الطلاب المؤهلين للبحث العلمي والدراسة بأكبر المعاهد والجامعات التكنولوجية في مختلف دول العالم.
  • تستخم تلك المدراس الأسلوب العلمي والتكنولوجيا الحديثة في تعليم الطلاب، حيث يتم تسليم الطالب جهاز لاب توب للتعلم أثناء فترة الدراسة، بحيث يقوم الطالب بتسديد تكلفته التي تصل إلى 2000 جنيه مصري خلال فترة دراسته.