التخطي إلى المحتوى

لبان الدكر يعد من أنواع البخور التي تعتبر من العادات القديمة التي تساعد على الاسترخاء إلى جانب استخدام البخور للعلاج النفسي بالعصور القديمة، حيث أن البخور يعمل بالشعور بالراحة، ويساعد على ارتخاء الأعصاب ويحمي الجسم من أمراض الاكتئاب، كما أنه ينتمي لأجود أنواع البخور التي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية والنفسية، ذات رائحة عطرة متميزة ويمد الجسم بالكثير بالفوائد سوف نتعرف عليها في هذا المقال سوياً.

 

بخور لبان الدكر

يتم استخدام لبان الدكر بالطب البديل منذ ألاف السنين، نظراً لما يحمله من فوائد صحية في علاج الالتهاب المفاصل ويحسن عملية الهضم ويخفف من أعراض أزمات الربو، وقد يعمل على مقاومة أنواع معينة من الخلايا السرطانية.
حيث أن انتشر الاعتقاد بأن حرق بخور لبان الدكر لأنه مفيد للروح، ولكن من الناحية العلمية أثبتت أن مفيد للدماغ.
يخلط لبان الدكر مع مواد أخرى لكي يضيف رائحة متميزة، ومن أهمها العنبر والزعفران، والياسمين من أجل صنع البخور، وأثبت العلماء أنه حرقه يعمل على تخفيف الاكتئاب والقلق،أشار الباحثين أن لبان الدكر له أثر كبير على المناطق التي ترتبط بالعواطف بصفة عامة بالدماغ.

 

كيفية استخدام بخور لبان الدكر

قومي بإحضار حبوب لبان الدكر من أقرب محل عطارة، وتتسم بأمها صلبة وصغيرة، وتوضع على البوتاجاز أو بعض مكعبات الفحم المشتعل بشكل مباشر، لكي يحترق ويخرج منه بخور ذات رائحة عطرة ومتميزة.

 

الفوائد الصحية للبان الدكر

 

يعالج أمراض الصدر

له رائحة قوية تساعد بدرجة كبيرة بالقضاء على السعال ويهدئه كما أنه ذات رائحة قوية تساعد في علاج الزكام، ويقلل من الأمراض التي يتعرض لها الجهاز التنفسي، ومفيد للغاية لمن يعاني من أزمة الربو.

 

يعمل على تقوية جهاز المناعة

حيث أنه من أفضل المواد الطبيعية التي تحفز تقوية جهاز المناعة لدى الشخص، حيث أن الرائحة المنبعثة منه تعمل على تنشيط وتحفيز خلايا الدم البيضاء مما يعمل على مقاومة ومكافحة الأمراض بطريقة فعالة.

يحسن النفسية والمزاج

رائحة البخور له رائحة فعالة متميزة التي تمد الشخص بالطاقة والنشاط، ويقوم بالتخلص من الطاقة السلبية بالجسم، كما أن رائحته الفعالة تقوم بتهدئة الأعصاب ويعمل على تحسين المزاج، مما يقوم بمكافحة الأمراض النفسية والأزمات العصبية.