التخطي إلى المحتوى

فاتورة التليفون الأرضي، بدأ سدادها منذ منتصف أكتوبر الجاري، وتمتد فترة السماح لدفع الفواتير الربع سنوية حتى 14 نوفمبر 2019، بعدها يتم تحويل الخط استقبال فقط لمدة شهر كامل حتى يوم الخامس عشر من ديسمبر، بعد ذلك يتم إضافة غرامة التأخير ويتم تعطيل الخدمة نهائيا عن الإرسال أو الاستقبال لحين سداد الفاتورة مضافا إليها قيمة الغرامة بعدها تعمل الخدمة مرة اخرى، وتسهيلاً على المواطنين وعملاء شركة المصرية للاتصالات في سداد الفواتير، أتاحت الشركة المصرية للاتصالات we العديد من الطرق تمكن العملاء من دفع الفواتير الخاصة بهم.

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

الطريقة الأولى: وهي منافذ التحصيل التابعة للشركة المصرية للاتصالات والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

الطريقة الثانية: وهي خدمات (فوري، أو أمان، أو خدماتي، أو Bee).

الطريقة الثالثة: الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات على الانترنت.

الطريقة الرابعة: أحد منافذ البريد المصري المنتشرة في كافة محافظات ومدن وقرى الجمهورية.

فاتورة الأرضي

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات أصدرت فاتورة شهر أكتوبر 2019 و هي ربع سنوية، يوم الثلاثاء الماضي الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري، ويمكن الاستعلام عنها عن طريق الاتصال بالرقم الارضي لخدمة العملاء 111 أو عن طريق الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، يذكر أن عملاء التليفون الارضي يصل عددهم نحو 8.21 مليون مشترك منها 3% فقط حكومي و12% تجاري ومنازل 85 %.

الشركة المصرية للاتصالات

في سياق آخر، يوجد شركة أخرى غير الشركة المصرية للاتصالات تقدم خدمة التليفون الارضي الى وهي شركة اتصالات مصر. ولكن الشركة الحكومية هي شركة الاتصالات الأقدم في المنطقة، حيث أن  عمرها بلغ 165 عاماً بمصر، فقد أنشئت عام 1854 باسم الشرقية للتلغراف وذلك قبل اختراع التليفون الارضي عام 1876.

أول خطوط الشركة الشرقية للتلغراف كان يربط القاهرة العاصمة بمحافظة الإسكندرية وظلت خطوط التلغراف هي وسيلة الربط الوحيدة بين العاصمة والإسكندرية، إلى أن تم إنشاء أول خط تليفون أرضي ثابت يربط بين المحافظتين في عام 1883، ثم بعدها ربطت الخطوط الأرضية الثابتة كل من محافظات بورسعيد والإسماعيلية وكذلك السويس ومحافظة تلو الأخرى، إلى أن تمت إضافة جميع المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية إلى شبكة الشركة المصرية للاتصالات للتليفون الارضي.