التخطي إلى المحتوى

زيوت العناية بالبشرة والشعر !! من المعروف أن مستحضرات التجميل تحتوي معظمها على مركبات ومواد كيميائية قد تكون خطيرة وسامة وتلحق أضرار بالغة بالشعر والبشرة، فضلاً عن تكلفتها الباهظة، ولذلك تعتبر الزيوت الطبيعية هي الحل الأمثل للاعتناء بصحة البشرة والشعر، وهو ما سوف نستعرضه معكم من خلال السطور التالية للتعرف على أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة والشعر وفوائدها الرائعة.

العناية بالبشرة والشعر

  • أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين (E)، وهذه العناصر تحتوي على فوائد كثيرة للبشرة وعلى رأسها منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتعزيز مقاومة البشرة للسيلوليت، فضلاً عن الوقاية من أشعة الشمس.

زيت الليمون: يساعد بشكل فعال في تعزيز صحة البشرة ومنحها الحيوية وحمايتها من الأضرار التي قد تصيبها عن طريق تضييق المسام، بالإضافة إلى منع تكوّن التجاعيد والبقع الداكنة. زيت اللوز الحلو: يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من فيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة وترطيبها وتطهيرها.

  • أفضل الزيوت للعناية بالشعر 

زيت الزيتون البكر الممتاز: يمتلك زيت الزيتون البكر العالي الجودة قدرة كبيرة على تعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس وذلك من خلال تحسين الدورة الدموية، فضلاً عن مقاومة البكتيريا التي تعيش في فروة الرأس.

زيت بذور الرمان: يساعد زيت بذور الرمان على تكثيف الشعر، علاوةً على حماية الشعر من المواد الكيمائية والأضرار المختلفة التي قد تصيب فروة الرأس. زيت النعناع: يعمل زيت النعناع بشكل فعال على إطالة الشعر في فترة زمنية قصيرة جداًن فضلاً عن تحفيز تدفق الدم إلى جذور الشعر وهو ما يضمن تغذية الشعر جيداً.