التخطي إلى المحتوى

تُعد مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأفراد الراغبين في الحصول على الوزن المثالي، فجميعهم يبحثون عن رجيم تخسيس 10 كيلو جرام في 10 أيام بأمان تام وبدون حرمان، نظرًا لأن تخسيس الجسم أصبح من الأشياء الممكنة مع الكثير من خطط التخسيس المرنة التي أصبحت متواجدة في تلك الأيام، فيمكن للجميع اتباع رجيم صحي، لا يعتمد على الحرمان من بعض الأطعمة المفضلة للأفراد، ويترتب هذا على كمية الأطعمة المقدمة وخلوها من المواد الدهنية الضارة.

رجيم تخسيس 10 كيلو جرام في 10 أيام

يجب أن يحتوي النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن على كافة العناصر الغذائية المفيدة بكميات مناسبة، من دهون وبرويتن وكربوهيدرات ونشويات وسكريات وحبوب كاملة وفاكهة وخضراوات، فالنسب المناسبة لتلك الأطعمة مع تناولها تساعد على فقدان الوزن الزائد مع تخسيس الجسم بأمان تام وفي فترة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى عدم رجوع الوزن المفقود مرة أخرى.

أكد خبراء التغذية في العديد من المراكز الصحية حول العالم أن الحرمان من تناول الأطعمة لا يُعطي أي نتيجة على الإطلاق، ولكنه يتسبب في رجوع الوزن سريعًا أكثر من الأول، بمجرد التوقف عن الحمية الغذائية المُتبعة، ولذلك لابد من تناول الأطعمة المفضلة في كل وقت مع ظبط النسب.

خطة تخسيس الجسم 10 كيلو جرام

يمكن الحصول على وزن مثالي وتخسيس الجسم 10 كيلو جرام بإتباع الخطة التالية على مدار عشرة أيام، وهي :
الاهتمام في وجبة الإفطار بتناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان مع حليب اللوز أو الزبادي، أو كوب من الحليب، مع القليل من التوت وملعقة من العسل، أو تناول توست القمح الكامل مع بيضة مسلوقة.

في وجبة الغذاء من الممكن تناول قطع من صدور الدجاج المشوية أو شرائح من اللحم المشوي أو السمك المشوي أو التونة بجانب طبق من السلطة الخضراء.

في وجبة العشاء، من الممكن تناول الجبن القريش مع السلطة أو الزبادي مع رقائق الشوفان، ومن الممكن أيضًا تناول اللحم المشوي مع السلطة أو الدجاج المشوي مع سلطة بمقدار 100 جرام فقط.

إذا شعر الفرد بالجوع بين الوجبات، فأنه يمكنه تناول حفنة من المكسرات أو ثمرة من الفاكهة أو معلقة من زبدة الفول السوداني، أو كوب من عصير الأفوكادو مع الليمون، فمع الانتظام على تلك الخطة مع التمارين الرياضية أثناء الصباح أو المشي لمدة ربع ساعة قبل تناول الافطار وشرب كوب ماء دافئ بالليمون لرفع معدل الحرق، سوف يفقد الفرد الكثير من الوزن في فترة بسيطة.