التخطي إلى المحتوى

روتين العناية بالبشرة في الشتاء أمر تبحث عنه كل حواء وبخاصة مع دخول فصل الشتاء، والذي يعد المتسبب الرئيسي في مشكلة جفاف البشرة، والتي تعاني منها العديد من السيدات، لذا يجب العناية بالبشرة بالعديد من الطرق التي تمنحها الرطوبة، والنضارة، والحيوية التي تحتاجها، لذا نقدم لكم من خلال مقالنا روتين يومي يجب إتباعه للحفاظ على البشرة من الجفاف وخاصة في فصل الشتاء.

روتين العناية بالبشرة في الشتاء

هناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها للحفاظ على البشرة في فصل الشتاء من الجفاف والتقشير الذي يصيبها نظراً لبرودة الجو، ويعد الروتين مناسب لكل أنواع البشرة، فالخطوات واحدة، وما يتغير هو المنتجات التي تناسب كل بشرة، ولابد من تجربة كل منتج في حال استخدام أي مواد طبيعية أو منتجات مصنعة بالتجربة خلف الأذن أولاً لمعرفة مدى تقبل البشرة لتلك المواد.

الترطيب الخارجي للبشرة

يلزم العناية بالبشرة عن طريق ترطيبها بعدة طرق، فيمكنك ترطيبها عن طريق وضع كمية مناسبة من الكريمات المرطبة مرتين يومياً، أو من خلال استخدام العديد من أنواع الزيوت المختلفة مثل جوز الهند أو زيت اللوز المر، فهذه الزيوت تساعد في ترطيب البشرة وتمنحها الحيوية والنضارة التي تحتاجها، كما أنها تقضي على الخطوط الدقيقة في البشرة بشكل نهائي.

تقشير البشرة مرة على الأقل أسبوعياً

يجب القيام بتقشير البشرة عن طريق استخدام أي مقشر طبيعي، مثل زيت الزيتون والسكر الخشن، أو البن والسكر والخشن والقليل من عصير الليمون، ولا يُنصح باستخدام المقشرات الكيميائية تماماً، نظراً لما لها من تأثيرات سلبية على البشرة، وبعد التقشير لابد من وضع بعض الماسكات التي تعيد بناء الكولاجين وتحفزه في البشرة، مثل ماسك الشوفان والحليب.

إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم

عليكِ قبل الذهاب للنوم أن تتخلصي من المكياج المتراكم على البشرة حيث تركه يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً، ويؤدي لانسداد المسام وظهور حبوب تحت الجلد، لذا لابد من التأكد من إزالته بشكل جيد، وينصح بعمل حمام بخار مرة في الأسبوع لتنظيف المسام من أي مواد تجميل أو مكياج متراكم بها.

عمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة

حيث يمكنك استخدام العديد من الماسكات الطبيعية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية مرتين أسبوعياً ومنها ماسك العسل والزبادي، وماسك الكيوي والزبادي، وماسك النشا وماء الورد وغيرها، فالاختيارات متعددة وكثيرة.

ترطيب البشرة من الداخل

إن العناية الخارجية غير كافية للحفاظ على البشرة؛ لذا عليكِ الاهتمام بالبشرة من الداخل وذلك عن طريق شُرب ما لايقل عن ثلاثة لتر من الماء، والحرص على شرب كوب ماء قبل النوم، وكوب آخر على الريق بمجرد الاستيقاظ، إذ أن شرب الماء له تأثير سحري على البشرة وهو الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة في الشتاء للحصول على بشرة رائعة.