التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة عن رسائل المولد النبوي الشريف 2019، حيث أن المسلمين يحتفلون بهذا اليوم العظيم وهو مولد نبينا ورسولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأشكال مختلفة حسب تقاليد كل بلد، ولكنهم جميعاً يكثرون من الصلاة عليه في هذا اليوم، ويقومون بتهنئة بعضهم البعض من خلال إرسال رسائل على مختلف المواقع.

رسائل المولد النبوي الشريف 2019

يوجد الكثير من الطرق للاحتفال بهذا اليوم ولكن أهم ما يبحث عنه المسلمون في هذه الآونة هو رسائل التهنئة لكي يشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويهنئون الجميع بمناسبة هذا اليوم العظيم، أو يقومون بإرسالها في رسائل نصية إلى أحبابهم وأصدقائهم، فيعتبر المولد النبوي هو عيد عند المسلمين حتى وان اختلف عليه الكثيرون فيتم الاحتفال به في مختلف الدول الإسلامية، ويوجد الكثير من الرسائل التي يتم إرسالها ومنها:

  • تهنئة تفوح بعطر الرسالة المحمدية وشذى الولاية العلوية .. كل عام وأنتم بخير .
  • سلاما حكى في الحسن درا وجواهرا * تفوح به الأكوان مسكا وعنبرا … نهنئكم بالمولد .
  • ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد .
  • بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي .
  • يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل عام .
  • إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها .
  • ماذا أقول في النبي الرسول؟ هل أقول للبدر حييت ياقمر؟ أم أقول للشمس أهلا ياكاشفة الظلماء؟ أم أقول للسحاب سلمت يا حامل الماء؟
رسائل المولد النبوي الشريف 2019 لمشاركتها مع الأهل والأحباب
رسائل المولد النبوي الشريف 2019

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر

تعتبر مصر من أكثر الدول المشهورة باحتفالاتها المميزة في المولد النبوي الشريف في مختلف محافظاتها، فهناك من يقوم بتزيين الشوارع وأمام المحلات التجارية قبل المولد النبوي بفترة استعداد لاستقباله، كما يتم إقامة أمسيات إنشاد وذكر، وفعاليات دينية يتم بها إلقاء خطب تتحدث عن الرسول صلى الله عليه سلم وصفاته وسيرته الطيبة وأخلاقه، ومن أكثر التقاليد التي يلتزم بها الجميع ويحرص على فعلها كل عام هو شراء حلوى المولد النبوي التي تختلف أشكالها وألوانها وتم اعتبارها رمز من رموز الاحتفال بهذا اليوم.