التخطي إلى المحتوى

يسرنا أن نقدم لكم رسائل المولد النبوي الشريف 2019 لتهنئة الأهل والأقارب والأحباب بذكرى مولد الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم، حسب التقاليد المختلفة الخاصة بكافة الدول العربية والإسلامية، والذين يكثرون من الصلاة على الرسول في هذا اليوم العظيم، ويقومون أيضًا بتهنئة بعضهم البعض باستخدام الرسائل المختلفة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة.

ساعات قليلة تفصلنا وتهل علينا ذكرى مولد النبي محمد صلّ الله عليه وسلم، ومعه تمتلئ الشوارع بالزينة والفرحة لإحياء ذكرى النبي عليه الصلاة والسلام، ويتسابق الجميع لتقديم التهنئة لبعضهم البعض للمشاركة في فرحة تلك المناسبة الجميلة، والتي تقوم بعض الدول العربية بإعطاءها إجازة وعطلة رسمية مدفوعة الأجر ومن بينها مصر، ودولًا أخرى لا تعتبرها إجازة رسمية من بينها السعودية، وسيكون هذا العام الإجازة يوم الأحد الموافق 10/11/2019.

رسائل المولد النبوي الشريف 2019

المولد النبوي مناسبة من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في كل مكان، بالعديد من الطرق المختلفة، وأهمها إرسال رسالة عبر مواقع التواصل، أو من خلال الهاتف، لمشاركة الآخرين التهنئة بمناسبة هذا اليوم، فهو عند المسلمين عيد، ومن أمثلة الرسائل الخاصة بالاحتفال بالمولد النبوي ما يلي :

تهنئة تفوح بعطر الرسالة المحمدية وشذى الولاية العلوية .. كل عام وأنتم بخير .

سلاما حكى في الحسن درا وجواهرا * تفوح به الأكوان مسكا وعنبرا … نهنئكم بالمولد .

ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد .

بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي .

يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل عام .

إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها .

ماذا أقول في النبي الرسول؟ هل أقول للبدر حييت ياقمر؟ أم أقول للشمس أهلا ياكاشفة الظلماء؟ أم أقول للسحاب سلمت يا حامل الماء؟

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

يحتفل كافة المصريين والمسلمين في كافة أنحاء الوطن العربي بذكرى المولد النبوي الشريف في كافة المحافظات المختلفة، ويقومون بتزيين الشوارع بالألوان والأشكال الخاصة بالزينة المبهجة في المحلات والمنازل، من أجل الاستعداد بالاحتفال بذكرى مولد النبي صلّ الله عليه وسلم.

يتم إنشاء الأمسيات والذكر وفاعليات دينية، كما يتم إلقاء الخطب التي تتحدث عن الرسول الكريم والسيرة الطيبة له والأخلاق الحميدة، وتعتبر من التقاليد التي يلتزم بها كافة المسلمين من كل شكل ولون، ويذهب البعض الآخر لشراء حلوى المولد النبوي والتي تختلف لونها وأشكالها.