التخطي إلى المحتوى

مشروب الحبهان أو الهيل السحري يعتبر هو المشروب الأشهر في المملكة العربية السعودية حيث يستخدمه السعودين في الكثير من الأطعمة والمشروبات فهم مشهورين باستخدام الهيل وخاصة في مشروب القهوة، يعتبر الهيل أو الحبهان من الأعشاب المفيدة للجسم ويمكنك أيضا استخدامها في تخسيس الوزن وحرق الدهون بشكل أمن وصحي دون اللجوء إلى تقليل كمية الأكل أو الحرمان.

وصفات الهيل لحرق الدهون

الوصفة الأولى: تقوم بغلي مقدار من الماء ثم تقوم إضافة ملعقة من الهيل ومعه عود من القرفة يغلي جيدا ثم يصفي يشرب هذا المشروب أربع مرات علي مدار اليوم كله.

الوصفة الثانية:  تقوم بإحضار كوب من الحليب وملعقة من الهيل المطحون و سكر بني للتحلية ويتم خلط هذه المكونات ويشرب هذا المشروب مرتين يوميا.

فوائد الهيل للتخسيس

منشط لعملية حرق الدهون حيث أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي، يحتوي الهيل علي كمية كبيرة من الألياف التي تحسن من عملية الهضم، طارد السموم والفضلات من الجسم، مدر للبول وطارد للسوائل والأملاح المخزونة في الجسم، يعمل شاي الهيل على إزالة السموم من الجسم، حيث يعمل علي تحسين وظائف الكبد ويعزز إطلاق السموم من الجسم ويدر  للبول، مما يجعل الجسم يتخلص من السموم بشكل سريع، كما انه يستخدم كعلاج للاضطرابات المعدية المعوية.

وصفة لتخسيس الكرش

نعناع رطب، ملعقة زنجبيل طازج، ملعقة شاي اخضر الصيني طازج، قشر رمان

يتم غلي الخليط ويشرب منه كوب مر بدون سكر بعد الأكل ثلاث مرات يومياً لكي تحصلي على نتائج مرضية

نصائح لنجاح هذا الرجيم

١شرب كميات كبيرة من الماء( كوب قبل كل وجبة – كوبين قبل النوم) .

  • الالتزام الحرفي بهذا الرجيم دون تغيير فيه.
  • الامتناع تماما عن السكريات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • يطبق هذا الرجيم خمس أيام متتالية فقط ثم يكرر بعد ثلاثة أيام.
  • لابد من استشارة الطبيب أو خبير التغذية قبل البدء في هذا الرجيم.

إنقاص الوزن

  1. تناول فول الصويا ،الأرز البني، الشعير، الذرة هذه الأشياء تجعل الشخص يشعر بالشبع وتساعد الجسم على الحرق بنسب أعلى وتساعد في تنظيم الهضم وعدم الشعور بالحرقان وتعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.
  2. شرب مياه علي مر اليوم كثيرا اقل شي ثلاثة لتر في اليوم.
  3. منع السكر على مدار اليوم إذا أحس الشخص بشعور إحتياج جسمه للسكر فإنه يستخدم سكر دايت حيث أنه يكون به سعرات حرارية أقل.

إن استخدام الأعشاب الطبيعية كوسيلة لإنقاص الوزن فكرة ممتازة وآمنة على صحة الإنسان لأنها من منتجات الطبيعة ولكن بالرغم من ذلك لابد من أن يكون هذا الرجيم تحت إشراف طبي حتى نفقد ما نريد من الوزن ولكن بطريقة آمنة على صحتنا.