التخطي إلى المحتوى

الكثير من الناس يرغبون التعرف على تفاصيل رجيم الماء لإنقاص الوزن، حيث أن هذا الرجيم من أكثر الأنظمة الغذائية الفعالة التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويُذكر أنه مفيد للغاية، حيث أن شرب المياه بكميات كبيرة، وخاصةً على الريق في الصباح من أهم العادات الصحية، لأنها تعمل على تنظيف المعدة والأمعاء الغليظة والدقيقة أيضاً، وتعمل على تصفية الدم، حيث أن الماء سريع الامتصاص بعد شربه على الفور.

رجيم الماء

لا تحصى ولا تعد فوائد رجيم المياه، حيث أنه المياه تعمل على طرد السموم والبكتيريا من الجسم، وهو علاج فعال للإمساك والقولون لمن يعانون منه، ويساعد على نضارة البشرة وترطبيها، ويمنع الدهون من البقاء والترسيب في الجسم، كما أن المياه تعمل على تحسين الأنشطة الحيوية التي يقوم بها الجسم، ويحد من عملية الجفاف للجلد، لذا يجب تناول 2 كوب من المياه قبل كل وجبة.

كيفية اتباع رجيم الماء

وجبة الإفطار: يجب تناول 2 كوب من المياه خلال 30 دقيقة عقب الاستيقاظ من النوم، وبعد نصف ساعة من شرب المياه يتم تناول وجبة الإفطار، وهي عبارة عن: شريحة من التوست البني وبيضة مسلوقة وثمرة من الجريب فروت، وبعد ساعتين يجب تناول 2 كوب من المياه وتناول ثمرة من التفاح.

وجبة الغذاء: تناول 2 كوب من المياه قبل وجبة الغذاء بربع ساعة، ومن ثم تناول 2 شريحة من اللحم البقري أو 2 سمكة مشوية أو بانيه مشوي أو فراخ مشوية وأيضاً طبق من السلطة الخضراء أو سلطة الخضار، وبعد 3 ساعات، يتم تناول 2 كوب من المياه وكوب من عصير الأناناس.

وجبة العشاء: يجب أن تكون هذه الوجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، وتناول 2 كوب من المياه قبل تناول كوب من الزبادي الخالي الدسم.