التخطي إلى المحتوى

كل منا يسعى دائما للوصول إلى وزن معين ويتمنى لو يثبت وزنه ويحافظ على صحته وشكلة ورشاقته، هناك أنظمة غذائية كثيرة ولكنها معتمدة اعتماد كلي على الحرمان من الطعام وأخذ كميات صغيرة جداً للماء ويصبح الإنسان غير قادر على تكملة هذا النظام للوصول للنتيجة المطلوبة فهناك حلول أخرى لإنقاص الوزن دون حرمان من الأكل وسنتكلم سوياً رجيم الزبادي والليمون لإنقاص الوزن.

كيف تستخدم الزبادي  لإنقاص الوزن

هذا النظام سهل جداً ولا يحتاج إلى أي مجهود ولكن لابد من الاستمرار عليه فتره لا تقل عن أسبوع أو إثنين لملاحظة الفرق و يجب أيضا الحفاظ على ممارسة الرياضة يومياً إلى جانب هذا النوع من الرجيم للوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة في وقت قصير.

أولا الإفطار: تناول علبة زبادي لا تقل عن ٣٠٠ جم ومعها خيار و قطعه من الجبن و ربع رغيف خبز بلدي.

الغداء : سنحافظ على كمية البروتين التي تدخل الجسم ويمكن أكل قطعة من الدجاج أو اللحم أو السمك أو البيض و بعد الانتهاء نقوم بتناول كوب من الزبادي أيضا.

العشاء : يمكن أكل ثمرة من الفاكهة مع علبة زبادي وإضافة عصير الليمون إليها كي يساعد على حرق الدهون في الجسم.

هذا مثال في اليوم الأول سيتكرر النظام لمدة أسبوع  ويمكن استبدال أنواع البروتين المختلفة ولكن نقلل من النشويات و الدهون و السكريات و لكن يجب الحفاظ على الزبادي خلال الثلاث وجبات يوميا.

شرب الماء أثناء الرجيم

إلى جانب هذا النظام يجب المحافظة على شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم و أيضا احذ كمية كبيرة من الخضروات إذا شعر الفرد بالجوع لا تؤثر على نتيجة النظام بل تمد الجسم بكمية أكبر من الماء وإعطاء الشعور بالشبع.