التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن مما يجعل البعض يلجأ إلى عمليات شفط الدهون وتكميم المعدة والتي ليها خطورة كبيرة علي المريض، ولذلك قمنا بإحضار وصفة فعالة دون اللجوء إلي هذه الطريقة الغير امنه باستخدام البقدونس والذي له فوائد عديدة منها إنقاص الوزن والقضاء إلى الكرش والوزن الزائد، كل ما عليك هو اتباع الوصفة بكل دقة للحصول علي نتيجة سريعة.

البقدونس رجيم طبيعي للقضاء على الكرش

بلا شك لا أحد يجهل البقدونس لأنه أفضل الأعشاب وأكثرها انتشاراً كما أنه غير مكلف ومتوفر في جميع المنازل وعند معظم بائعي الخضار وله استخدامات عديدة، نظراً لفوائده العظيمة والصحية والطبية التي تتمثل في استخلاص زيت البقدونس المفيد للعلاج الطبيعي للجسم والقضاء على مرض العصر السكري وغير ذلك من فوائده في تحسين وظائف الجسم.

طريقة عمل مشروب البقدونس

المكونات: حزمة بقدونس خضراء، ٣ أكواب من المياه،  معلقة مطحونة من القرفة، ومثلها زنجبيل، وعصير ليمونة واحدة.

الطريقة: نأخذ عصير الليمونة مع حزمة البقدونس بالإضافة لأكواب الماء ونضعهم بالخلاط حتى تتجانس المكونات، ثم نضيف مطحون القرفة والزنجبيل وتشرب الوصفة على الريق قبل الإفطار لمدة ٥ أيام.

وصفة لحرق الدهون

قومي بطحن قشر الرمان المجفف، ثم اخلطيه مع العسل حتى يصبح عجينة متماسكة، ويتم تشكيله على شكل حبة البندول، ثم يتم وضعه في الفريزر، ويتم تناوله على الريق صباحاً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة الشهرية، كما يمكن تناوله خلال العشرين يوماً الأخيرة من النفاس، حيث يعتبر مفيد جداً لتنظيف الرحم.

وصفة للتخسيس

قومي بطحن قشر الرمان المجفف، ثم اخلطيه مع العسل حتى يصبح عجينة متماسكة، ويتم تشكيله على شكل حبة البندول، ثم يتم وضعه في الفريزر.

ويتم تناوله على الريق صباحاً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة الشهرية، كما يمكن تناوله خلال العشرين يوماً الأخيرة من النفاس، حيث يعتبر مفيد جداً لتنظيف الرحم.

فوائد البقدونس وقيمته الغذائية:

  1. يحتوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات مثل : فيتامين A الفعال في تفتيح البشرة ونضارتها والمساعدة على الرؤية الجيدة في الليل، فيتامين B المنشط لطاقة الجسم وحيويته، فيتامين C الذي يقوي الجهاز المناعي، فيتامين E الذي يحمي من أعراض وعلامات الشيخوخة المبكرة، فيتامين K المحسن لوظائف الكبد وتنظيفه من السموم.
  2. كما يحتوي على الكالسيوم والحديد والمنجنيز  والبوتاسيوم والزنك والعديد من العناصر المفيدة للجسم والشعر والبشرة.
  3. يحتوي على الألياف التي تعالج الإمساك.
  4. يقضى على آلام العظام والتهابات المفاصل.
  5. التخلص من آلام القولون والمعدة وتفتيت حصوات الكلى.
  6. احتواءه على زيوت مفيدة مما يزيد من الخصوبة عند النساء.
  7. مفيد في علاج آلام الطمث وتقلصات الموجودة بالرحم.

كما يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي واتباع حمية غذائية صحية كما يجب الإكثار من شرب الماء يوميا والابتعاد عن الدهون والزيوت والتقليل من النشويات والكربوهيدرات وتناول الخضروات والفواكه، للوصول لنتيجة مبهرة مع هذا المشروب السحري.