التخطي إلى المحتوى

تساقط الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها الكبار والصغار النساء والرجال وقد تكون بسبب تغير في الهرمونات او قد تكون بسبب بعض الادوية او بسبب كثرة تصفيف الشعر او قد تكون مشكلة وراثية، ولكنها في كل الامور تسبب الحرج للشخص وكثير من الاشخاص يلجأ للعلاجات الطبية كبعض الادوية او قد يلجأ لزراعة الشعر بمبالغ باهظة ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية غير مكلفة.

علاج تساقط الشعر

البصل

نحضر حبة بصل واحدة، لان البصل يحفز الدورة الدموية وبصيلات الشعر، ويدمر الجراثيم والبكتيريا نعمل علي تقشير البصل ونبشره للحصول علي العصير ثم نضع العصير علي فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم نغسله باستخدام الشامبو والماء الدافئ .

الخص والسبانخ

يحتوي كل من الخس والسبانخ علي الكثير من الفيتامينات التي تعمل علي منع تساقط الشعر، وتحفز نموه طريقة تحضيره نعمل علي وضع الخس والسبانخ في الخلاط معا ,لكي نحصل علي عجينة ثم نضع هذه العجينة علي المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة ثم نغسلها اثناء الاستحمام نكرر هذه العملية اربع مرات اسبوعيا .

الحلبة

تحتوي الحلبة علي الكثير من الفيتامينات التي تحد من تساقط الشعر وهي تحتوي علي هرمونات تعمل علي نمو الشعر، بأن نعمل علي نقع كمية مناسبة من بذور الحلبة ليلة كاملة ثم نطحنها لكي نحصل علي عجينة ثم نضع هذه العجينة علي الشعر لمدة نصف ساعة نكرر هذه العملية يوميا حتي نحصل علي نتائج جيدة  .

 نصائح لعلاج تساقط الشعر

  • الحرص علي تناول الخضراوات بطريقة منتظمة كالخضراوات التي تحتوي علي الحديد والزنك مثل الخضراوات التي تحتوي علي اوراق خضراء.
  • العمل علي تدليك فروة الرأس يوميا بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وغيره لان التدليك يعمل علي تنشيط الدورة الدموية فيعزز من نمو الشعر.
  • الحفاظ علي شرب الماء بطريقة مناسبة للحفاظ علي الشعر من الجفاف.